الرئيسية > محليات > الاتحاد اليمني للسياحة يصدر بيانا عقب تهديد مليشيا الحوثي لوكالات الحج والعمرة

الاتحاد اليمني للسياحة يصدر بيانا عقب تهديد مليشيا الحوثي لوكالات الحج والعمرة

" class="main-news-image img

اصدر الاتحاد السياحي اليمني اليوم، بيانا عقب تواطؤ فرع مكتب الخطوط الجوية اليمنية مع جماعة الحوثي بتهديد الوكالات التي استجابت لتعليمات وتعاميم وزارة الاوقاف في الحكومة الشرعية.

 

 

 

وجاء البيان على النحو التالي:

 

أقدمت ميليشيات الحوثي الارهابية في صنعاء بالتواطؤ مع فرع مكتب الخطوط الجوية اليمنية هناك بتهديد الوكالات التي استجابت لتعليمات وتعاميم وزارة الاوقاف في الحكومة الشرعية بتوريد قيمة تذاكر الحجاج الى حسابها بعدن فإننا نعبر هنا عن شجبنا واستيائنا الشديدين وإدانتنا لهذه التصرفات غير المسؤولة.

 

إن هذا التصرفات والممثلة بتهديد وارهاب الوكالات التي وردت بعدن يعد انتهاكًا صارخًا لحقوق المواطنين والحجاج، حيث يمكن ان يتسبب في تعطيل اداء الحجاج الذين يعيشون في مناطق سيطرة الميليشيات فريضتهم وتعريض عملية تفويج الحجاج في هذه المناطق لمخاطر التوقف .

 

ان الوكالات المفوجة للحجاج تعمل بمثابرة وجد لتسهيل أداء الفريضة المقدسة للحجاج من كل مناطق اليمن وخصوصا في مناطق سيطرة الميليشيات وإن تعطيل أداء الحجاج في المناطق التي تخضع لسيطرة الميليشيات يعد تصرفًا غير مسؤولً وغير إنساني، وينتهك حقوق الحجاج في أداء فريضتهم بسلام علما

بأن جميع الوكالات تستلم تعليماتها من وزاره الاوقاف بالحكومة الشرعية وتلتزم بها .

 

اننا في الاتحاد السياحي اليمني اذ ندين بشدة هذه التصرفات المشينة لهذة العصابات الإجرامية ونطالب بوقف فوري للتهديدات والتعديات على وكالات السفر والسياحة المفوجة للحجاج في المناطق الواقعة تحت سيطرة الميليشيات الحوثية في صنعاء.

 

ونحمل تلك المليشيات في صنعاء كامل المسؤولية عن أي تبعات قد تنجم عن تصرفاتها غير المسؤولة ونطالب بإطلاق جميع أرباب وموظفي الوكالات المفوجة للحج المحتجزي لدى الإستخبارات في صنعاء منذ 27 مايو .

 

كما نتوجه بالمناسبة عبر هذا البيان الى للمنظمات الحقوقية والإنسانية المحلية والإسلامية والدولية لشجب هذه الافعال والتدخل لحماية الوكالات المفوجة وتمكين الحجاج في مناطق سيطرة الميليشيات لأداء فريضتهم بكل سهولة ويسر ..

 

والله الهادي الى سواء السبيل ..

 

صادر عن:

 

الاتحاد السياحي اليمني

 

2/6/2024م


الحجر الصحفي في زمن الحوثي