الرئيسية > محليات > مليشيا الحوثي تعتقل 21 مدنياً في ذمار

مليشيا الحوثي تعتقل 21 مدنياً في ذمار

" class="main-news-image img

اعتقلت مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران، خلال شهر مايو، عدداً من المدنيين من أبناء مديرية عتمة غربي محافظة ذمار، أغلبهم وجهت لهم تهم التحريض، فيما آخرون بسبب منع أبنائهم من العودة إلى المراكز الصيفية التعبوية.

 

 

 

مصادر محلية إعلامية نقلا عن مصادر محلية اكدت ، أن مليشيا الحوثي اعتقلت 21 مدنيا من أبناء مناطق عدة بمديرية عتمة غربي محافظة ذمار، خلال شهر مايو المنصرم، ونقلتهم إلى عدة سجون، منهم إلى إدارة أمن المديرية، ومنهم إلى سجني الأمن والمخابرات والبحث الجنائي بمدينة ذمار.

 

وبحسب المصادر، فإن المليشيات الحوثية وجهت تهم التحريض على نحو 15 مدنيا من المختطفين، منهم من قالت أنهم حرضوا المواطنين ضد المراكز الصيفية التعبوية الطائفية، ومنهم من قالت أنهم يحرضون الأهالي ضدها، أي ضد عصابة الحوثي الإجرامية.

 

وبينت المصادر، أن ستة مدنيين، وجهت لهم المليشيات تهمة الإساءة لقياداتها ومقاتليها، بالإضافة إلى تهمة متابعة مواقع إخبارية مناهضة لها والإشتراك في مجموعات الواتس آب المناهضة لها أيضاً، علاوة على تهمة الموالاة لقوى أخرى، في إشارة إلى القوات التي تقف ضد المليشيات، مثل القوات الحكومية والمشتركة.

 

وفي وقت سابق، اكدت مصادر محلية ، إختفاء 43 طفلاً تحت السن القانوني، وتصل أعمارهم مابين 13 - 16 عاما، من عدة مراكز صيفية حوثية بمناطق متفرقة في مديرية عتمة غربي محافظة ذمار، وسط اتهامات مباشرة للمليشيات الحوثية بنقلهم إلى معسكرات تدريب خارج المديرية، وغلب الأطفال ينحدرون من مخلافي بني بحر والسمل، ويصل عددهم إلى 17 طفلا، فيما بقية الأطفال ينحدرون لبقية عزل ومخاليف مديرية عتمة، ومن المحتمل أن يكون عدد الأطفال أكبر من ذلك، وما الحصيلة المذكورة إلا ما تم رصد إختفاءها خلال شهر مايو المنصرم.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي