الرئيسية > محليات > أنباء عن إعادة فتح الطرق الرئيسية الرابطة بين الضالع و إب وصنعاء

أنباء عن إعادة فتح الطرق الرئيسية الرابطة بين الضالع و إب وصنعاء

" class="main-news-image img

أفادت مصادر إعلامية أن هناك أنباء بإعادة فتح الطرق الرئيسية الرابطة بين الضالع قعطبة - الفاخر - اب - مريس - دمت صنعاء والتي اغلقتها مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران

 

 

 

وأكدت مصادر إعلامية نقلا عن مصادر محلية أن أبناء محافظة الضالع تلقوا معلومات من قيادات المجلس المحلي عن موافقة المليشيا الحوثية والمجلس الانتقالي والحكومة الشرعية بفتح الطرق الرئيسية بين الضالع قعطبة - الفاخر - اب - مريس - دمت - صنعاء لرفع المعاناة عن المواطنيين نتيجة إغلاق الطريق وتزايد التكاليف المالية جراء نقل البضائع بين تلك المحافظات .

 

وأضافت المصادر أن العديد من أبناء الضالع عبروا عن فرحتهم بنباء فتح الطريق محذرين المليشيا الحوثية من منع فتح الطرق كونها الجانب المعطل في فتح الطرقات كل مرة خلال الفترات السابقة .

 

وأشارت المصادر إلى أن المواطنين في مناطق مريس دمت قعطبة يستعدون للتحرك الجماعي لفتح الطريق وسط مطالبات للمليشيا الحوثية بنزع الألغام التي زرعتها في وقت سابق ومازالت موجودة حتى الآن .

 

وتشهد المناطق الخاضعة للحوثيين بالضالع وخاصة منطقة دمت احتقان شعبي غاضب ضد المليشيا بعد معرفتهم عن قيام الحوثيين بتلغيم الطريق وتدمير بعض المناطق بالمتفجرات بعد تلغيمهم للعبارات تصريف السيول لقطيع الطريق الرئيسية .


الحجر الصحفي في زمن الحوثي