مونديال الانجازات العربية !!

خالد السودي
الاثنين ، ١٢ ديسمبر ٢٠٢٢ الساعة ٠٩:٥٢ مساءً

 

كَشفت كرة القدم هذه الساحرة المستديرة اننا كعرب نحب بعض الى درجة الثمالة .. كل العرب كانت قلوبهم تخفق وترتعش خوفاً و فرحاً عندما تطأ  اقدام " الاسود "  الميادين الانيقة في قطر . 

 في احد المقاهي المصرية العتيقة شاهدت موقعة السبت الابيض التي صنع المغاربه التاريخ و سطروا انصع صور الفخر ، الصغار والكبار كان متحمساً و كأن المنتخب المصري في مواجهة البرتغال . 

انها مشاعر عربيه حقيقية ايجابية كانت غائبة ، وكنا نعتقد ان جراحنا الغائرة هي الغالبة ، وكان مونديال العرب فيفا قطر 2022 بمثابة الضوء الذي اظهر الوجه الناصع للشعوب العربية . 

 نسى الشعب المصري الطيب العظيم على مختلف مشاربهم التنافس المحموم بين مصر والمغرب في منافسات كرة القدم وبات التشجيع والحماس  لاسود الاطلسي في كل الاروقة .. 

من البيوت الى المقاهي وكل الشوارع والازقة .. و ظهرت نفس المشاعر في كل البلدان العربية . 

من يتابع منافسات الساحرة المستديره بين الفراعنه وفرق شمال افريقيا والمغرب العربي يعرف التنافس المحموم بين الاندية والمنتخبات ، خاصة بين مصر والمغرب . 

 

فبرغم سطوة المنتخب المصري العريق على بطولات الامم الافريقية التي احرزها 7 مرات ، و كونه المنتخب العربي الاول الذي شارك في بطولات كأس العالم عبر مونديال ايطاليا 1934 . الا ان مشاركاته ال 27 الرسمية والودية امام المنتخب المغربي كانت الغلبة الدائمة لاسود الاطلس . 

ثمة تنافس محموم في كرة القدم بين مصر والمغرب ، قبل مونديال العرب المثير كنت اتصور ان قلوب المصريين لن تخفق عندما يلعب المغاربة ، تغيرت تلك النظرة تماماً مع مشاهدة التشجيع الكبير للمصريين والمصريات ودموع الفرح التي انهمرت بعد الصعود التاريخي المثير  لاسود الاطلسي الى نصف نهائي المونديال  . 

حقق هذا المونديال الأثير انجازات عربية كبيرة من التنظيم الرائع لقطر في هذه النسخه الثرية .. مروراً بفوزين تاريخيين للسعودية وتونس على الارجنتين و فرنسا ، وصولاً الى صناعة التاريخ من اسود الاطلسي .. 

 

والاهم من كل ذلك توحيد مشاعر الحب الجياشه التى اظهرها العرب لبعضهم من الخليج العربي الى المحيط الاطلسي .

الحجر الصحفي في زمن الحوثي