الأخ الحبيب والعزيز / سلطان بن علي العرادة ..

غائب حواس
الخميس ، ١٤ ابريل ٢٠٢٢ الساعة ٠٢:١٢ صباحاً

الأخ الحبيب والعزيز / سلطان بن علي العرادة ..  ألفَ تحيةٍ،   وأزكى سلام ..        

      ثم أمّا بعد:

أنتم لا تحاربون الحوثي لأنه هاشمي.. صحيح، ولم يقل أحدٌ ذلك.

الحوثي هو الذي يحاربكم لأنه هاشمي وأنتم لا تؤدون حقوق الهاشمية، وللهاشمية - يا أخي سلطان - مقتضاها واستحقاقاتها عليكم.

ومقتضى الهاشميّة واضحٌ وصريح، لم يعد التكتم عليه إلا تمثيلاً هزيلاً وعارياً أمام الجميع - عارياً لدرجة أنه يثير السخرية والإشمئزاز والإستفزاز في آنٍ واحد.

مقتضى واستحقاقُ الهاشمية العلوية الفاطمية يقول: أنّ ولاية وسيادة وأفضلية أولاد علي وفاطمة عليكم أصلٌ أصول الدّين في مِلّة الحوثي وشجرة جدوده؛ من بدرالدين، إلى حميد الدين، إلى المطهر شرف الدين، إلى عبدالله بن حمزة، إلى أحمد بن سليمان، إلى جدهم ومؤسس عقيدتهم في اليمن يحيى الرسّي الملقب بالهادي. 

كما أن من بديهيات مقتضى الهاشمية الفاطمية وحقوقها أن تعيشوا مجرد مسخّرين في خدمة أولاد علي وفاطمة، وعليكم فوق ذلك أن تشكروا الله أن مَنّ عليكم بشرف خدمتهم لعلهم يرضون عنكم ويتقبلون خدمتكم لهم - شرط أن تؤدوا خدمتهم بإيمانٍ ورضا وابتغاء الأجر والثواب من الله ! فيرضوا  هم - بدورهم - عنكم، ويشفعوا لكم عند جدهم ! ولا تظن أنني هنا أؤلف العقائد من عندي، فهذه هي عقيدة أغلب الهاشميين يُسِرُّها من أسرّها ويجاهر بها من جاهر. ولذلك قال عبدالله بن حمزة مشيراً إلى جماعةٍ من شيعتهم ربما رأوا جواز ولاية غير عيال الحسن والحسين، فقال في من يدعي مثل ذلك:

أما الذي عند جدودي فيهِ 

فيـنزعونَ  لِسنَهُ  مِن  فِيهِ

ويوتــمون  جــهرةً   بَنيــهِ

إذْ  صارَ حقَّ الغيرِ  يدّعيهِ

 

هذا عند الحوثي هو المنطلق العقدي الذي يُترجَم عمليّاً وعلى الأرض من منطلقٍ عقدي إلى منصة إطلاق للصواريخ عليكم في مارب .. وإذا لم تكن تعلم هذا فعليك أن تعلمَه أنت وغيرك.  وليس من العدل ولا العقل - ولا حتى الدبلوماسية - أن تبادلوا إطلاق الصواريخ العقائدية من قِبَلِ الحوثي بإطلاق تصريحاتٍ لا عقائدية من قِبَلِكم !

أخي سلطان: نحبك كثيراً ونحترمك أكثر .. نحبك أكثر مما تحبنا، ونحترمك أكثر مما تحترمنا، ربما لأننا نرى أنك أهلٌ لحبنا واحترامنا، ودون أن نسأل - ولن نسأل - عن رأيك أنت في مثل ذلك إزاءنا. 

أخي العزيز: لربما نعرف أن تصريحك هذا للإستهلاك أمام الجمع "الكريم" الذي تحدثت إليه، ولكن هذه القضية الكبرى والعميقة والمصيرية والفارقة والحاسمة والقاصمة - يا أخي سلطان - لا يصلح فيها الإستهلاك السياسي الذي يسرُّنا أن نراك تجيده في موضعه، ولكن هذا المقام - يا أخي العزيز - ليس مقامَه ولا موضعَه.

وأخيراً أخي .. لك ولزملائك ولكل الرسميّين نقول:   أنتم مسئولون سياسيّون مهمتكم معلومةٌ ومحدودة في تصريف شئون السياسة الراهنة ( ويالله بحمله يقوم ) ، فأما مسائل الفكر والهوية فهي مثل الفتوى في الدين ومثل البحث العلمي - يستحسن إبعادها عن الإستهلاك والترميم والتشطيب، ويكفي شرعيتنا الموقرة أنها تتنازل عن معظم مكتسباتها وحقوقها في مجالها السياسي والسيادي، فلا تزيدوا فوق ذلك أن تسدوا عجز تنازلاتكم في السياسة بتنازلات في الهوية والفكر والتاريخ. بمعنى أن مهمتكم محدودة وهي مهمةٌ إجرائية كسلطة تصريف أحوال - نتمنى لكم النجاح فيها، أما مسألة تعريف المعركة الشاملة، وترسيم معالم الهوية، وتحديد جذور وأبعاد الصراع.. فقد حسم ذلك كلّه قبل 850 عاماً والدُنا العظيم، الشهابُ الأغرُّ نشوان بن سعيد بن سعد الحِمْيَري - رضوانُ اللهِ عليه، وإن كان من أحدٍ يُرجَعُ إليه في ذات القضية فهو ذات القاضي شهاب اليمانيّة، وخزانة مآثرها وزفير قرونها، ومُتَنفَّسُ أحقابها، وشريانُ سؤددِ تاريخها الذي لا ينقطع ولا يَنبَتّ / نشوان بن سعيد الحِميَري - نفسِه.

الحجر الصحفي في زمن الحوثي