الرئيسية > تكنولوجيا > تحذير من وتساب عن أخطاء فادحة تؤدي إلى حظر حسابك بلا عودة

تحذير من وتساب عن أخطاء فادحة تؤدي إلى حظر حسابك بلا عودة

حذر عملاق التراسل الفوري واتساب وكذلك بعض التقارير التقنية من بعض الأخطاء الفادحة التي قد تؤدي في النهاية إلى حظر حساب صاحبها على واتس أب.

كما أن تطبيق المرسلات الفورية WhatsApp قد سبق ووضع قواعد لاستخدام التطبيق، ولا يسمح بأي شكل من الأشكال بخرقها، وفي حالة انتهاك هذه القواعد أو مخالفتها فإن المصير هو الحظر.

 

وجاءت الأخطاء التي تؤدي بمرتكبيها إلى حظر حسابهم على واتس أب كالتالي: 1- نشر الأخبار الكاذبة، فلا يجوز بأي حال من الأحوال استخدام واتساب في نشر أخبار غير صحيحة أو مضللة.

 

2- في حالة الدعوة إلى العنف أو إلى أي إجراء غير لائق أو غير قانوني عبر واتس آب يتم حظر صاحبها. 3- استخدام التطبيق في أشياء عنصرية أو مضايقة الآخرين أو تهديدهم يؤدي إلى الحظر.

 

4- إرسال بريد عشوائي أو اتصال أو مراسلات تلقائية تؤدي إلى الحظر. 5- تظاهر المستخدم بأنه شخص مختلف الهوية يؤدي إلى الحظر. 6- غير مسموح مطلقاً التجسس على الآخرين بأي شكل من الأشكال الغير مسموح بها.

 

7- تغيير رقم الهاتف بشكل متكرر. 8- نشر البرامج الضارة أو الفيروسات يؤدي إلى الحظر. 9- التلاعب في الرموز أو محاولة اختراق واتساب يؤدي إلى حظر مرتكب هذا الفعل.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي