الرئيسية > محليات > يحدث الآن : معارك عنيفة تدور في هذه المناطق و تحذيرات من خطورة الوضع العسكري في مأرب

يحدث الآن : معارك عنيفة تدور في هذه المناطق و تحذيرات من خطورة الوضع العسكري في مأرب

" class="main-news-image img

تشهد جبهات محافظة مأرب مواجهات عنيفة وتدور  رحى المعارك العنيفة حالياً نحو قرية العمود وجبال روضة ذنة .

حيث حذرت مصادر قبلية وعسكرية من خطورة الوضع العسكري في جبهات مأرب ، واقتراب مليشيات الحوثي من جبال البلق آخر خط دفاع لمدينة مأرب في وجه المليشيات.

  || الاخبار الاكثر قراءة

 

شاهد صورة العقرب الأكثر فتكا على وجه الأرض يخرج من جحره في مصر .. وهذا المبلغ الصادم لقيمة سمه !!

 

ما هي المدينة العربية التى لايجوع فيها إنسان أبدأ ؟؟ .. وتقدم طبخات على مدار العام .. تعرف عليها

 

شاهد مكافأة نهاية الخدمة ل جورج قرداحي وراتبه الشهري يكشفها خطاب متداول من MBC

 

فاكهة ذكرها الله في القرآن الكريم تعالج ضعف النظر وتجعلك تستغني عن عمليات الليزك

 

لن تصدق كيف كان رد الفنان سمير غانم على إبنته عندما طلبت منه أن يصلي قبل موته !!

 

مهنة يحتقرها كل السعوديين أختارها سعودي .. لن تصدق كم راتبه الشهري ؟

 

الدنيا ملك لله .. هذا ما حدث للإبن الوحيد للأمير الوليد بن طلال وابكى كل السعوديين .. صورة

________________________

وقالت المصادر بان مليشيات الحوثي كثفت من هجومها على اكثر من محور لاستكمال سيطرتها على ما تبقى من مديرية الجوبة ، لنقل المعركة نحو نقطة الفلج التي تتوسط جبال البلق.

مشيرة الى ان المعارك العنيفة تدور حالياً نحو قرية العمود وجبال روضة ذنة، وهي اخر تجمعات سكنية في مديرية الجوبة ، موضحة بأن مليشيات الحوثي تحاول التقدم صوب مخيم النازحين في وادي ذنة وهو أكبر مخيمات النزوح في المحافظة. 

وأوضحت المصادر بان التقدم الخطير الذي حققته مليشيات الحوثي الانقلابية كان في سلسلة جبال السود التي تفصل بين مديرية الجوبة في مأرب وادي ذنة وبني ضبيان التابعة لمحافظة صنعاء ، وهو ما سهل سيطرتها على منطقتي يعرا والخثلة.

وأضافت المصادر بان هذا التقدم مكن مليشيات الحوثي من التحام جبهتيها في الجوبة وصرواح عبر وادي ذنة وجبال السود التي لجأت لها المليشيات لتنجب قصف الطيران في المنطقة المكشوفة بين يعرا والعمود.

وحذرت المصادر من محاولة التقدم التي تحاول مليشيات الحوثي تنفيذها في روضة ذنة بهدف الالتفاف والاقتراب من نقطة الفلج التي تعد مدخل لمدينة مأرب.

وتقول المصادر بان خطورة الوضع يأتي جراء غياب أي تحركات من جانب الشرعية وجيشها والسلطة المحلية لإنقاذ الموقف وتعزيز الجبهات لوقف تقدم مليشيات الحوثي الإرهابية المستمر.

في ذات السياق أفادت مصادر محلية بأن مليشيا الحوثي استهدف أبراج شبكتي “سبافون” و”إم تي إن” في منطقة البلق بصاروخ باليستي، ما أدى إلى انقطاع الخدمة على مديريتي الوادي والمدينة.

وبحسب المصادر فان استهداف مليشيات الحوثي لابراج شركة سبأفون التي تدار من العاصمة المؤقتة عدن ولشبكة ام تي ان يهدف الى دفع السكان والمقاتلين لاستخدام شبكة "يمن موبايل" الخاضعة لسيطرتهم بشكل كامل ما يسهل عليها اعمال التجسس والتتبع.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي