الرئيسية > تكنولوجيا > للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة .. تعرف كيف تختار زيت المحرك المناسب لسيارتك

للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة .. تعرف كيف تختار زيت المحرك المناسب لسيارتك

" class="main-news-image img

يعتبر زيت المحرك بمثابة القلب النابض للأجزاء المعدنية الواقعة داخل المنظومة الميكانيكية، ويقوم بحمايتها من التأكل والتلف، عن طريق الجزيئات المخلقة صناعيًا "اللزوجة"، التي تعمل على تقليل الاحتكاكات القوية، الناتجة عن حركة تفعيل المحرك.

ويتعرض البعض من قائدي السيارات للعديد من المشكلات المتكررة، التي تتنوع بين منظومة التبريد، أو حالة الإطارات، أو الحالة العامة للمحرك، وعند الوقوع في هذه المشكلة، فقد تشير أصابع الاتهام نحو زيت المحرك، وتتشكل أبعاد تلك المشكلة نحو، نوع الزيت المستخدم، ومستوى الزيت واللزوجة، وأيضا قدرته في تحمل درجات الحرارة المرتفعة، وخاصة في فصل الصيف.

 

كما يجب متابعة الكتالوج الخاص بالسيارة، الذي يوصى بالنوع المناسب للمحرك، إلى جانب احتساب عدد الكيلومترات التي قطعتها السيارة، ومراجعة الموعد المحدد لتغييره، سواء كانت المدة المتبعة 5 آلاف كيلو متر أو 10 آلاف كيلومتر، وتصنف أنواع الزيوت المستخدمة لفصل الصيف بين 5 فئات للزوجة و هما (20, 30, 40, 50, 60)، ويتم تصنيف الزيوت من خلاله.

وننصح دائمًا جميع قائدي السيارات، باتباع موعد الصيانة لجميع أجزاء المحرك في موعدها الصحيح، وذلك للتمتع بعمر افتراضي أطول للسيارة، إلى جانب اختيار الزيت المخصص للتعامل مع زيادات الحرارة العالية وخاصة أثناء فصل الصيف، للاستفادة بحالة فريدة للمحرك والحصول على أداء مثالي.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي