الرئيسية > دنيا فويس > لليوم الـ40 على التوالي.. الجيش الإسرائيلي يواصل قصف قطاع غزة

لليوم الـ40 على التوالي.. الجيش الإسرائيلي يواصل قصف قطاع غزة

" class="main-news-image img

 

لليوم الـ40 على التوالي، واصل الجيش الإسرائيلي، فجر الاربعاء، غاراته العنيفة على شمال وجنوب قطاع غزة، ما خلَّف قتلى وجرحى.

 

 

 

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا": "استشهد 10 مواطنين أغلبهم من الأطفال وأصيب آخرون، فجر اليوم الثلاثاء بعد قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزلين لعائلة الاغا وأبو جميزة في السطر الشرقي بخان يونس جنوب قطاع غزة".

 

ووصل 6 شهداء و عدد من الإصابات للمستشفى الإندونيسي جراء قصف منزل لعائلة السواركة بجانب مدرسة الفاخورة وسط مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، وفق قناة الأقصى على منصة تلغرام.

 

وأضافت القناة: "استشهاد لاعبي المنتخب الوطني الفلسطيني للكرة الطائرة حسن زعيتر، و إبراهيم قصيعة جراء قصف طائرات الاحتلال لمخيم جباليا".

 

وقُتل عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، مساء الاثنين، ودُمر 12 منزلا كليا، بقصف إسرائيلي على منطقة نادي خدمات جباليا شمالي قطاع غزة.

 

وقال تلفزيون فلسطين الرسمي على منصة تلغرام: "انتشال عشرات الشهداء، وتدمير 12 منزلا كليا، في قصف للاحتلال (الإسرائيلي)، استهدف منطقة نادي خدمات جباليا".

 

وفي وقت لاحق قال التلفزيون إنه تم "انتشال 31 شهيدا حتى اللحظة".

 

ومنذ 39 يوما، يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت 11 ألفا و240 قتيلا فلسطينيا، بينهم 4 آلاف و630 طفلا، و3 آلاف و130 امرأة، فضلا عن 29 ألف مصاب، 70 بالمئة منهم من الأطفال والنساء، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية مساء الاثنين.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي