الرئيسية > عربية ودولية > موطن الفلاسفة والشعراء .. أم قيس الأثرية الأردنية ضمن أفضل القرى السياحية بالعالم

موطن الفلاسفة والشعراء .. أم قيس الأثرية الأردنية ضمن أفضل القرى السياحية بالعالم

" class="main-news-image img

  اختارت منظمة السياحة العالمية قرية "أم قيس" الأردنية من بين 136 قرية في العالم ضمن أفضل القرى السياحية في العالم، وذلك بعد تحقيقها للشروط والمتطلبات المطلوبة من المنظمة.

  وقال وزير السياحة والآثار الأردني، نايف الفايز، في بيان، الأربعاء، إنّ اختيار قرية أم قيس كأفضل القرى السياحية على مستوى العالم، سيساهم في زيادة الحركة السياحية إلى القرية والأردن بشكل عام، وتمكين المجتمعات المحلية، وزيادة فرص العمل، إلى جانب ترويج القرية كوجهة رئيسية على خريطة السياحة الأردنية.

 

 

  وأشار الفايز إلى أن الإنجاز يأتي ضمن رؤية الوزارة والتزاماً بخطة تطوير المنتج السياحي التي تعمل عليها الوزارة من خلال الاستراتيجية الوطنية للسياحة للأعوام 2021-2025.

  واختيرت قرية أم قيس من بين 136 قرية، تم ترشيح ملفاتها من كافة دول العالم، بناءً على مجموعة من المعايير تغطي 9 مجالات الموارد الثقافية والطبيعية، تعزيز الموارد الثقافية والمحافظة عليها، والاستدامة الاقتصادية، والاستدامة الاجتماعية، والاستدامة البيئية، وتنمية السياحة والتكامل، والحوكمة، وتحديد أولويات السياحة، والبنية التحتية والاتصال، والصحة والسلامة والأمن.

  وتعد مبادرة أفضل القرى السياحية، المشروع الرئيسي لبرنامج منظمة السياحة العالمية للسياحة من أجل التنمية الريفية، حيث يهدف البرنامج إلى ضمان مساهمة السياحة في الحد من الاختلافات بين المدن الرئيسية والقرى، ومكافحة هجرة السكان، وتعزيز المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والشباب، وتعزيز الابتكار والتطور الرقمي، وتحسين الاتصال، والبنية التحتية، والوصول إلى التمويل والاستثمار.

  كما يهدف برنامج التنمية الريفية إلى الابتكار في تطوير المنتجات وتكامل سلسلة الخدمات، وتعزيز الممارسات المستدامة من أجل استخدام أكثر كفاءة للموارد، وتقليل الانبعاثات والنفايات والإضرار بالبيئة، وتعزيز التعليم وتطويره، كما يشجع البرنامج الحوكمة متعددة المستويات والشراكات، والمشاركة النشطة وتمكين المجتمعات المحلية.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي