الرئيسية > عربية ودولية > رضوخ روسيا في الحرب .. وتعلن استعدادها للتفاوض مع أوكرانيا

رضوخ روسيا في الحرب .. وتعلن استعدادها للتفاوض مع أوكرانيا

" class="main-news-image img

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إنها مستعدة لإجراء مفاوضات مع أوكرانيا بما يتماشى مع الواقع الحالي.

وأدلت زاخاروفا بتصريحات حول القضايا المدرجة على جدول الأعمال في المؤتمر الصحفي الأسبوعي الذي عقدته في العاصمة موسكو.

 

 

وفي تقييمها لتصريحات ألمانيا بأن " روسيا ليست مستعدة لإجراء مفاوضات مع أوكرانيا " ، قال زخاروفا إن موقف روسيا من هذه القضية لا يتغير.

وصرحت زاخاروفا بأنها منفتحة على المفاوضات مع أوكرانيا ، قائلة: "لم نتخل أبدًا عن المفاوضات. بالطبع ، نحن مستعدون لإجراء المفاوضات من خلال مراعاة الحقائق التي نشأت".

وفي تقييمها لتصريحات الولايات المتحدة بأن "كوريا الشمالية أرسلت أسلحة إلى روسيا لاستخدامها في أوكرانيا"، قالت زخاروفا، "لم يتم تقديم تبرير واضح لهذه المزاعم ولا يمكن تقديمها، لأن التصريحات التي أدلى بها الممثلون الأمريكيون أكاذيب من البداية وحتى النهاية."

وقالت زهاروفا إن "الولايات المتحدة تخلق ذريعة لفرض عقوبات على كوريا الشمالية".

وفي إشارة إلى العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة، قالت زخاروفا إنهما تحافظان على الاتصالات مع الولايات المتحدة فقط من خلال السفارات.

وشاركت زخاروفا المعلومات التي تفيد بأن لجنة المشاورات الثنائية بشأن تمديد اتفاقية الحد من الأسلحة الاستراتيجية الجديدة بين البلدين ستعقد اجتماعًا قريبًا.

وأشارت زخاروفا أيضًا إلى اتفاقية شحن الحبوب بين تركيا وأوكرانيا وروسيا والأمم المتحدة ولفتت الانتباه إلى حقيقة أن الاتفاقية تم إبرامها في حزمة واحدة.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي