الرئيسية > محليات > تشكيل قوات عسكرية يمنية مدمجة إلى تخوم صنعاء بعد نكسة لن تتكرر تلقاها الحوثيين

تشكيل قوات عسكرية يمنية مدمجة إلى تخوم صنعاء بعد نكسة لن تتكرر تلقاها الحوثيين

" class="main-news-image img

كشف مدير مركز أبعاد للدراسات، عبدالسلام محمد، اليوم السبت، عن تشكيل قوات عسكرية يمنية مدمجة قادرة على الوصول إلى تخوم العاصمة صنعاء بعد نكسة لن تتكرر تلقاها المتمردين الحوثيين.

وقال محمد في تغريدات على حسابه بموقع التدوين المصغر " تويتر "، رصدها " يمن فويس"، إنه يعتقد " أن التحالف العربي سيتعدى الاختبار المناطقي الذي يروج له الخصوم على أنه لدعم الانفصال من خلال تحرير مديريات   فقط، فربما لدى التحالف مخطط الضغوط القصوى على الحوثيين، من خلال دعم جبهات مأرب والجوف وصعدة بقوات مدمجة بين الجيش الوطني والعمالقة والمقاومة الوطنية تصل إلى تخوم صنعاء".

 

وأكد أن "‏الهزيمة المستحقة التي تلقتها مليشيا الحوثي   في مديرية عسيلان على يد قوات العمالقة السلفية والجيش، تؤكد أن استعادة العاصمة صنعاء لا يحتاج إلا لتوافق وطني ورضا التحالف بطرفيه السعودي والإماراتي". وأشار إلى أن "الحوثي منذ عامين مستنزف في صحراء مأرب، وأصيبت قواته وعتاده بنكسة لن تتكرر" . وكان المحلل العسكري والاستراتيجي العقيد يحيى أبوحاتم، أكد أن تفعيل باقي الجبهات بالتزامن مع ‎مأرب وشبوة سيشتت قدرات المليشيا الحوثية ويجعلها غير قادرة على إدارة المعركة.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي