الرئيسية > تكنولوجيا > أفضل 20 حيلة ذكية للحصول على نتائج دقيقة في بحث جوجل..تعرف عليها

أفضل 20 حيلة ذكية للحصول على نتائج دقيقة في بحث جوجل..تعرف عليها

يواجه ملايين المستخدمين يوميا على متصفح جوجل مشكلات متعلقة بكيفية البحث على المتصفح حيث يريد المستخدمون الوصول لأفضل النتائج، ولكن قد يتعثر الكثيرون منهم في كيفية القيام بذلك.

وبحسب موقع Life hack فإن هناك عددا من الحيل والطرق التي يمكن من خلالها تحسين عملي البحث للحصول على أفضل النتائج من جوجل للمساعدة فيما تريدي، سواء في مجال العمل أو الدراسة أو حتى منتج تريد البحث عنه وتتأكد منه، وفيما يلى أفضل 20 حيلة للحصول على أفضل نتائج : . استخدم علامات التبويب ويجب استخدام علامات التبويب في بحث جوجل، حيثيوجد في الجزء العلوي من كل بحث عدد من علامات التبويب، وعادة سترى الويب والصورة والأخبار والمزيد، و باستخدام علامات التبويب هذه ، يمكنك المساعدة في تحديد نوع البحث الذي تريد القيام به.

2. استخدم واصلة لاستبعاد الكلمات في بعض الأحيان قد تجد نفسك تبحث عن كلمة ذات معنى غامض،عندما تبحث في محرك بحث جوجل  قد تحصل على نتائج مغايرة وخاطئة ذلك عليك استخدم واصلة لتخبر المحرك أن يتجاهل المحتوى.

3. استخدم الاقتباسات عند البحث عن شيء محدد ، حاول استخدام علامات الاقتباس لتقليل التخمين لبحث جوجل، وعندما تضع معلمات البحث بين علامتي اقتباس ، فإنها تخبر محرك البحث بالبحث عن العبارة بأكملها.

4. استخدم علامة النقطتين للبحث في مواقع محددة قد يكون هناك مثيل حيث تحتاج إلى بحث جوجل عن مقالات أو محتوى على موقع ويب معين، لذلك استخدم علامة النقطتين يتيح لك خيارات افضل وأدق مثل Sidney Crosby: nhl.com . 5. ابحث عن صفحة ترتبط بصفحة أخرى نصيحة بحث جوجل هذه غامضة بعض الشيء. بدلاً من البحث عن صفحة معينة ، فأنت تبحث عن صفحة ترتبط بصفحة معينة.

6. استخدم علامة النجمة عند استخدام علامة النجمة في مصطلح البحث على بحث جوجل ، فإنها ستترك عنصرًا نائبًا قد يملأه محرك البحث تلقائيًا لاحقًا، هذه طريقة رائعة للعثور على كلمات الأغاني إذا كنت لا تعرف كل الكلمات.

7. البحث عن مواقع مشابهة لمواقع أخرى ويمكن استخدام مواقع بديلة ذات الصلة بموضع البحث، حيث تقوم في بعض الأحيان بعرض محتوى جيد ودقيق.

8. استخدم بحث جوجل للقيام باجراء عمليات حسابية  يمكن لبحث جوجل باجراء عمليات حسابية نيابة عنك، هذا معقد نوعًا ما يمكن وصفه لأنه يمكن استخدامه بعدة طرق، يمكنك أن تطرح عليه أسئلة أساسية أو بعض الأسئلة الأكثر صعوبة.

9. ابحث عن كلمات متعددة في وقت واحد بحث جوجل مرن، حيث يعلم أنك قد لا تجد ما تريد من خلال البحث في كلمة أو عبارة واحدة فقط، يمكنك البحث عن كلمة أو عبارة واحدة مع كلمة أو عبارة ثانية. يمكن أن يساعد ذلك في تضييق نطاق البحث لمساعدتك في العثور على ما تبحث عنه بالضبط. . ابحث في مجموعة من الأرقام وسيجد الأشخاص المهتمون بالمال أو الإحصائيات هذه النصيحة مفيدة بشكل خاص. بشكل أساسي ، تستخدم نقطتين ورقم للسماح لبحث Google بمعرفة أنك تبحث عن مجموعة محددة من الأرقاممن المحتمل أن يستخدمه الأشخاص الذين يستخدمونه كثيرًا.

11. حافظ على البساطة ويعرف بحث جوجل كيفية البحث عن الكثير من الأشياء، ما يعنيه هذا هو أنك لست بحاجة إلى أن تكون محددًا جدًا، ولكن إذا كنت بحاجة إلى مطعم بيتزا قريب ، فاستخدم هذا للبحث.

12. إضافة مصطلحات البحث سيأتي وقت لا يكشف فيه بحث جوجل عن النتائج التي تتوقعها، في هذه الحالة ، قد لا يكون الحفاظ على البساطة هو الخيار الأفضل.

13. استخدام الكلمات التي قد تستخدمها المواقع عندما يستخدم الأشخاص بحث جوجل للبحث عن الويب ، فإنهم عمومًا يبحثون عن أشياء باستخدام نفس اللغة التي يستخدمونها للتحدث، حيث لا تقول المواقع الإلكترونية الأشياء بالطريقة التي يقولها الناس ويحاولون استخدام لغة تبدو احترافية.

14. استخدم الكلمات المهمة فقط الطريقة التي يعمل بها بحث جوجل هي أخذ ما تبحث عنه ومطابقته مع الكلمات الرئيسية في المحتوى عبر الإنترنت.

15. بحث جوجل لديه اختصارات يمكن إدخال عدد من الأوامر لمنحك نتائج فورية، يمكن لـجوجل تزويدك على الفور بالمعلومات التي تحتاجها والتي يتم عرضها أعلى نتائج البحث مباشرة. يمكن أن يوفر هذا الوقت والجهد حتى لا تضطر إلى النقر فوق مجموعة من الروابط المزعجة. 16. استخدم كلمات وصفية يمكن وصف كل شيء تقريبًا بطرق متعددة، وإذا كنت تواجه مشكلة في العثور على ما تبحث عنه ، فضع في اعتبارك أن الأشخاص قد يبحثون أو يحددون ما تحتاجه بطريقة مختلفة عما تبحث عنه.

17. الهجاء لا يهم  أصبح بحث جوجل أكثر ذكاءً على مر السنين، حيث  لا تحتاج حتى إلى تهجئة الكلمات بشكل صحيح.

18. البحث عن ملف معين غالبًا ما يتم نسيان ميزة بحث جوجل وهي القدرة على البحث عن ملف أو نوع ملف معين. يمكن أن يكون هذا مفيدًا بلا حدود إذا كنت بحاجة إلى ملف PDF أو PowerPoint معين قمت بعرضه مسبقًا أو كنت بحاجة إلى استخدامه لمشروع آخر. بناء الجملة بسيط للغاية:

19. تتبع الطرود الخاصة بك واستخدام بحث جوجل لمعرفة مكان الحزم الخاصة بك، يمكنك إدخال أي رقم تتبع UPS أو USPS أو Fedex مباشرةً في شريط بحث جوجل ، وسيُظهر لك معلومات التتبع الخاصة.

20. النقود ووحدات التحويلات ويمكن لبحث جوجل تحويل وحدات القياس وقيمة العملة بسرعة ودقة، هناك مجموعة متنوعة من الاستخدامات لذلك ، مثل التحقق لمعرفة معدل التحويل بين عملتين.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي