الرئيسية > تكنولوجيا > هذه الدولة تغرم جوجل مبالغ ضخمة لسرقة بيانات مستخدميهم

هذه الدولة تغرم جوجل مبالغ ضخمة لسرقة بيانات مستخدميهم

غرمت هيئة مكافحة الاحتكار الإيطالية، شركتي جوجل Google وآبل Apple، مبلغ 10 ملايين يورو (أي ما يعادل 11.3 مليون دولار) لكل منهما، حيث أدعت الهيئة التنظيمية أن شركتا التكنولوجيا الأمريكية ليستا شفافتين في جمع واستخدام بيانات المستخدمين.

وبحسب ما ذكره موقع "gizchina" التقني، جاء حكم الغرامة من قبل سلطة المنافسة الإيطالية، لعدم حصول شركة جوجل وآبل على موافقة المستخدمين بشكل قانوني قبل استخدام بياناتهم لأغراض تجارية.

وتواجه كلا الشركتين في إيطاليا اتهاما بعدم إبلاغ مستخدميهم بشكل صحيح، بالوقت الذي يتم فيه استخدام بياناتهم بهذه الطريقة، مما يمنع العملاء من إعطاء موافقتهم المستنيرة.

وفي بيان لها، قالت شركة جوجل إنها لا توافق على الحكم الصادر في حقها من قبل هيئة مكافحة الاحتكار الإيطالية، وإنها تخطط للاستئناف.

وأكد متحدث باسم عملاقة البحث: "إن شركته تمنح المستخدمين عناصر تحكم بسيطة لإدارة معلوماتهم والحد من استخدام البيانات الشخصية"، وأضاف: "نحن نعمل بجد كي نكون ملتزمين التزاما كاملاً بقواعد حماية المستهلك".

ويشار إلى أن هذه هي الغرامة الثانية التي تفرضها السلطات الإيطالية على آبل خلال أسبوع، بعد أن تم فرض غرامات على شركة آبل وأمازون، يوم الثلاثاء الماضي، بلغ مجموعها أكثر من 200 مليون يورو (حوالي 225 مليون دولار)، وذلك بسبب فرض قيود على الجهات القادرة على بيع منتجاتها ومنتجات Beats في متجر أمازون الإيطالي، مما يخالف قواعد المنافسة في الاتحاد الأوروبي.

الجدير بالذكر أن شركة آبل أعلنت مؤخرا عن تحقيق عائدات بلغت حوالى 83.4 مليار دولار خلال الربع الرابع من العام الحالي، بينما حققت جوجل إيرادات بلغت 65.1 مليار دولار.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي