الرئيسية > محليات > السعودية تفشل أكبر مخططات مليشيا الحوثي و حركة الأخوان في شبوة

السعودية تفشل أكبر مخططات مليشيا الحوثي و حركة الأخوان في شبوة

" class="main-news-image img

أكدت مصادر صحفية، إن قوات سعودية غادرت مطار عتق، بمحافظة شبوة جنوب شرق البلاد، يوم الإثنين الأول من نوفمبر، عائدة إلى الأراضي السعودية، وهي المرة الأولى التي تغادر منذ وصولها المحافظة.

ورأى مراقبون بإن مغادرة قوات التحالف العربي مطار عتق الدولي، جاءت نتيجة القرائن والإثباتات النهائية، عن خيانات تتعرض لها من قبل سلطة الإخوان المسلمين، وخصوصًا المحافظ محمد صالح بن عديو، وتأكد ذلك من خلال تسليم ثلاث مديريات ومهاجمة معسكر العلم، بدلًا من الاتجاه نحو بيحان لتحريرها. 

  || الاخبار الاكثر قراءة

 

شاهد صورة العقرب الأكثر فتكا على وجه الأرض يخرج من جحره في مصر .. وهذا المبلغ الصادم لقيمة سمه !!

 

ما هي المدينة العربية التى لايجوع فيها إنسان أبدأ ؟؟ .. وتقدم طبخات على مدار العام .. تعرف عليها

 

شاهد مكافأة نهاية الخدمة ل جورج قرداحي وراتبه الشهري يكشفها خطاب متداول من MBC

 

فاكهة ذكرها الله في القرآن الكريم تعالج ضعف النظر وتجعلك تستغني عن عمليات الليزك

 

لن تصدق كيف كان رد الفنان سمير غانم على إبنته عندما طلبت منه أن يصلي قبل موته !!

 

مهنة يحتقرها كل السعوديين أختارها سعودي .. لن تصدق كم راتبه الشهري ؟

 

الدنيا ملك لله .. هذا ما حدث للإبن الوحيد للأمير الوليد بن طلال وابكى كل السعوديين .. صورة

________________________

وأكد المراقبون أن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، بهذا الانسحاب أفشل مشروعًا خطيرًا، أعدته جماعة الإخوان المسلمين في اليمن ومليشيا الحوثي الإنقلابية.

وقال المراقبون، إن مشروع ومعادلة تقاسم الأرض بين الحوثيين والإخوان المسلمين، أفشلته المملكة العربية السعودية بخطوة سريعة، مما يعد ضربة قوية للخطة الحوثية الإخوانية. 

وفي غضون ذلك، اعتبرت مصادر عسكرية، أن القرار السعودي بمغادرة المطار ليس تخلي عن شبوة بقدر ما أنه خطوة في الاتجاه الصحيح ضمن مسار المملكة في ضرب مشروع تنظيم الإخوان العالمي من خلال منع أي استغلال من قبل فرع التنظيم باليمن لقوات التحالف العربي وخصوصًا الجيش السعودي.

وقالت إن محافظة شبوة ستكون على موعد مع المقاومين الحقيقيين الذين سيحررونها من سطوة الإخوان وإرهابهم، وفي ذات الوقت منع سيطرة المليشيا الحوثية على محافظة شبوة وطردهم منغ المديريات التي تم احتلالها.

وعدَّ نائب رئيس دائرة الإعلام في المجلس الانتقالي منصور صالح، التخادم الحوثي - الإخواني في شبوة، السبب الرئيسي في انسحاب القوات السعودية من المحافظة. 

وقال نائب رئيس دائرة الإعلام، في تغريدة له على تويتر، نرجو أن يكون انسحاب القوات السعودية، فاتحة لمرحلة جديدة يرفع فيها الأشقاء أيديهم عن مليشيات الإخوان التي تمارس العبث والإرهاب باسم الشرعية.

وفي 21 سبتمبر 2021، سيطرت المليشيا الحوثية على مناطق في مديريات (بيحان، عين، وعسيلان) شمالي غرب شبوة، دون مقاومة تذكر من قبل القوات الحكومية.

وتعد بيحان منطقة إستراتيجية قريبة من حقول نفطية وهي مثلث يربط محافظات شبوة والبيضاء و مأرب، وكانت قد استعادت القوات الحكومية السيطرة عليها في أواخر 2017.

سقوط مديريات بيحان كما يرى المراقبون ، اثار مخاوف التحالف على قواته المتواجدة في شبوة من وجود مخطط اخواني لتسليم محافظة شبوة للحوثي ، وان معركة الاخوان لم تعد مع الحوثي.

وما عزز من ذلك هو مسارعة مليشيات الإخوان في تطويق معسكر العلم بعد ساعات من مغادرة القوات الإماراتية منها وبقاء قوات رمزية من النخبة الشبوانية ، وقامت باقتحامها يوم السبت 30 أكتوبر/ تشرين الأول.

 

الحجر الصحفي في زمن الحوثي