الرئيسية > الصحة والمجتمع > ابتعد عنها فوراً .. تناول هذه الأطعمة مع فاكهة الموز سم قاتل وخطر قد ينهي حياتك بأي وقت | تعرف عليها الان

ابتعد عنها فوراً .. تناول هذه الأطعمة مع فاكهة الموز سم قاتل وخطر قد ينهي حياتك بأي وقت | تعرف عليها الان

" class="main-news-image img

كما هو متعارف عليه يحتوي الموز على العديد من العناصر الغذائية، ولذلك يعتبر من الفواكه المفيدة التي ينصح بتناولها يوميًا.

و يعد الموز أحد أرخص وأشهر أنواع الفواكه في العالم، ويتميز بفوائده الصحية المعروفة على نطاق واسع،اشتهر بانهآآ فاكهة الفلاسفة أو الحكماء. ورغم ما يحتويه الموز من فوائد صحية كبيرة فإن له أضرارًا خطيرة في حالة تناوله مع أنواع معينة من الأطعمة، فقد يتحد ما في تلك الأطعمة من عناصر مع محتويات الموز؛ ليسببا مشاكل صحية خطيرة، وقد كشف موقع “سبوتنيك” الإخباري عن تلك الأنواع من الأطعمة.

  || الاخبار الاكثر قراءة

 

شاهد صورة العقرب الأكثر فتكا على وجه الأرض يخرج من جحره في مصر .. وهذا المبلغ الصادم لقيمة سمه !!

 

ما هي المدينة العربية التى لايجوع فيها إنسان أبدأ ؟؟ .. وتقدم طبخات على مدار العام .. تعرف عليها

 

شاهد مكافأة نهاية الخدمة ل جورج قرداحي وراتبه الشهري يكشفها خطاب متداول من MBC

 

فاكهة ذكرها الله في القرآن الكريم تعالج ضعف النظر وتجعلك تستغني عن عمليات الليزك

 

لن تصدق كيف كان رد الفنان سمير غانم على إبنته عندما طلبت منه أن يصلي قبل موته !!

 

مهنة يحتقرها كل السعوديين أختارها سعودي .. لن تصدق كم راتبه الشهري ؟

 

الدنيا ملك لله .. هذا ما حدث للإبن الوحيد للأمير الوليد بن طلال وابكى كل السعوديين .. صورة

________________________

يأتي البطيخ من بين تلك الأطعمة إذ لا ينصح بتناوله مع الموز؛ لأن وضعهما مع بعضهما البعض يؤدي إلى تركيز أيونات البوتاسيوم في الدم، ما يؤدي إلى ضعف عضلة القلب، وقصور الكلى، وآلام المفاصل، وانخفاض معدل ضربات القلب، وبذلك يؤدى للوفاة.

وكذلك لا يفضل تناول الموز مع الألبان؛ لأنها تؤدي إلى مشاكل في الجهاز الهضمي، وأيضًا مشاكل في الطحال. ويتسبب تناول الموز مع البطاطا في صعوبة الهضم، وبقاء الطعام فترة طويلة في المعدة والأمعاء، ما قد يسبب الانتفاخ، وحتى التسمم المزمن.

من ناحية أخرى، فإن الموز غني بالألياف ويحتوي كمية قليلة من الدهون، ما يجعله وجبة خفيفة ممتازة لفقدان الوزن. ولكن تكمن المشكلة الوحيدة في الموز باحتوائه على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، فتحتوي موزة واحدة متوسطة الحجم على 105 سعرات حرارية و27 جرامًا من الكربوهيدرات.

ولكن استبعاد هذه الفاكهة من النظام الغذائي بسبب هذه العوامل لخشية زيادة الوزن قد يحرمك من فوائدها الصحية المذهلة، لذلك، ومن أجل الحرص على فقدان الوزن والحصول على الفوائد يمكن تناول هذه الفاكهة بطرق معينة؛ للتخلص من الكيلوجرامات الزائدة، وذلك عن طريق أكل دقيق الشوفان مع الموز على الإفطار، أو تناول الموز مع زبدة الجوز أو المكسرات.

المصدر : موقع سبوتنيك


الحجر الصحفي في زمن الحوثي