الرئيسية > الصحة والمجتمع > احذر وبشدة .. تناول هذا الطعام الشائع يسبب عجز كبير في الذاكرة ويدمر خلايا الدماغ خلال شهر واحد فقط | اكتشفه الان

احذر وبشدة .. تناول هذا الطعام الشائع يسبب عجز كبير في الذاكرة ويدمر خلايا الدماغ خلال شهر واحد فقط | اكتشفه الان

" class="main-news-image img

يعد الدماغ من أهم الأجزاء في جسم الإنسان وهو المسئول عن التفكير والتركيز والذاكرة وإدارة وظائف الجسم، ولكن مع التقدم في العمر يزداد الأمر سوء.

وفي بعض الأحيان تبدأ خلايا الدماغ فى التلف في سن صغيرة بسبب اتباع الإنسان بعض العادات الخاطئة مثل تناول أطعمة تدمر الدماغ والتعرض للتوتر والضغط العصبي المستمر .

  || الاخبار الاكثر قراءة

 

شاهد صورة العقرب الأكثر فتكا على وجه الأرض يخرج من جحره في مصر .. وهذا المبلغ الصادم لقيمة سمه !!

 

ما هي المدينة العربية التى لايجوع فيها إنسان أبدأ ؟؟ .. وتقدم طبخات على مدار العام .. تعرف عليها

 

شاهد مكافأة نهاية الخدمة ل جورج قرداحي وراتبه الشهري يكشفها خطاب متداول من MBC

 

فاكهة ذكرها الله في القرآن الكريم تعالج ضعف النظر وتجعلك تستغني عن عمليات الليزك

 

لن تصدق كيف كان رد الفنان سمير غانم على إبنته عندما طلبت منه أن يصلي قبل موته !!

 

مهنة يحتقرها كل السعوديين أختارها سعودي .. لن تصدق كم راتبه الشهري ؟

 

الدنيا ملك لله .. هذا ما حدث للإبن الوحيد للأمير الوليد بن طلال وابكى كل السعوديين .. صورة

________________________

ويتسبب تلف خلايا الدماغ فى إصابة الإنسان ببعض أمراض الجهاز العصبي مثل الزهايمر والخرف .

ووفقا لما جاء في موقع “إكسبريس ” كشفت دراسة جديدة أن تناول الأطعمة المصنع يسبب عجز كبير في الذاكرة ويدمر بعض خلايا الدماغ خلال شهر واحد فقط 

حذر الباحثون من تناول الأطعمة المصنعة  لخطورتها على صحة الدماغ لأن الالتهاب في الدماغ ظهر بعد أربعة أسابيع فقط من تناول الأطعمة المكررة.

وسلط بحث جديد الضوء على التأثيرات الوقائية للأوميغا 3 للدماغ، موضحا أنه يقلل من التأثيرات الالتهابية المرتبطة بالخرف بشكل شبه كامل لدى الجرذان الأكبر سنا.

وتشير النتائج التي نشرت في مجلة Brain Behavior and Immunity، إلى أن أوميغا 3 DHA قد يقاوم التأثيرات الالتهابية للأطعمة المصنعة.

وقال دكتور روث باريينتوس كبير الفريق البحثي في معهد جامعة ولاية أوهايو لأبحاث الطب السلوكي: نرى أن هذه التأثيرات بهذه السرعة مقلقة بعض الشيء. 

وتكشف هذه النتائج أن استهلاك نظام غذائي معالج يمكن أن يسبب عجز كبير ومفاجئ في الذاكرة وفي حالة الشيخوخة، تزداد احتمالية حدوث تدهور سريع للذاكرة في الإصابة بمرض التنكس العصبي مثل مرض الزهايمر عند تناول الأطعمة المصنعة لذا لابد من الحد منها في وجباتنا الغذائية وزيادة استهلاك الأطعمة الغنية بحمض أوميجا 3 الدهني DHA إما لمنع أو إبطاء هذا التقدم.

وخلص الفريق إلى أن أحماض أوميجا 3 الدهنية DHA تمنع فقدان الذاكرة وتمنع التأثيرات الالتهابية بشكل شبه كامل في الفئران ولكن هذا لا يعنى أنه يمكن تناول اللحوم المصنعة مع أوميجا 3.

كما وجدت العديد من الدراسات العلمية السابقة أن النظام الغذائي ضروري لتقليل مخاطر ضعف الإدراك والخرف، ومن المعروف منذ فترة طويلة أن الوجبات الغذائية التي تركز على أوميجا 3 هي الأمثل للحفاظ على صحة خلايا الدماغ.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي