الرئيسية > الصحة والمجتمع > نعمة من ربنا .. هذه العشبة البسيطة مفعولها كالمعجزة تحمي الكبد وتقوي عضلة القلب وتخفض الكوليسترول الضار في الدم فورا .. تعرف عليها

نعمة من ربنا .. هذه العشبة البسيطة مفعولها كالمعجزة تحمي الكبد وتقوي عضلة القلب وتخفض الكوليسترول الضار في الدم فورا .. تعرف عليها

" class="main-news-image img

تعد عشبة البردقوش مفيدة صحيا للبرد كونها تحتوي على نسبة عالية من فيتامين سي، ولذلك فهي تساعد على مقاومة نزلات البرد والأنفلونزا، وعلاج السعال، حيث تعمل على إزالة الاحتقان والوقاية من العدوى الفيروسية والتهاب القصبة الهوائية والجيوب الأنفية.

مرض السكري كما يخفف من التهاب الحنجرة والحلق، ويتم ذلك عن طريق غلي أوراق البردقوش، ويمكن استخدامه للصغار والكبار، وفقا لموقع “ديلي ميدكل” الطبي. ويعد البردقوش مفيدة لمرضى السكري لأنه يعمل على خفض مستوى السكر في الدم، وذلك لاحتوائه على زيوت تعمل على تأثيره لمرضى السكري.

  || الاخبار الاكثر قراءة

 

تطبيق في الهاتف خطير يسرب بياناتك ويسجل صوتك وصورك ..احذفة فورا

 

عروسة عربية بغاية الجمال تنتحر ليلة زفافها..و مفاجأة صادمة للجميع عند تشريح الجثة !

 

وداعاً للالم : عشبة متوفرة بكثر تعالج التهاب المفاصل عند وضعها على الالم  

 

شاهد صورة العقرب الأكثر فتكا على وجه الأرض يخرج من جحره في مصر .. وهذا المبلغ الصادم لقيمة سمه !!

 

ما هي المدينة العربية التى لايجوع فيها إنسان أبدأ ؟؟ .. وتقدم طبخات على مدار العام .. تعرف عليها

 

شاهد مكافأة نهاية الخدمة ل جورج قرداحي وراتبه الشهري يكشفها خطاب متداول من MBC

 

فاكهة ذكرها الله في القرآن الكريم تعالج ضعف النظر وتجعلك تستغني عن عمليات الليزك

 

لن تصدق كيف كان رد الفنان سمير غانم على إبنته عندما طلبت منه أن يصلي قبل موته !!

 

مهنة يحتقرها كل السعوديين أختارها سعودي .. لن تصدق كم راتبه الشهري ؟

 

الدنيا ملك لله .. هذا ما حدث للإبن الوحيد للأمير الوليد بن طلال وابكى كل السعوديين .. صورة

________________________

الجهاز الهضمي وهناك فوائد للبردقوش على الجهاز الهضمي فهو يساعد على تحسين وظائف الجهاز الهضمي، حيث يساعد على تحسين عملية الهضم وذلك عن طريق إفراز إنزيمات هاضمة، كما يساعد على فتح الشهية والتخفيف من الشعور بالغثيان، ويساعد على التخلص من انتفاخات البطن والتقليل من الغازات والتقلصات، وعلاج الإسهال، ويعمل على علاج القولون والتخلص من الإمساك.

الوقاية من أمراض الكبد وخفض الكوليسترول وساعد البردقوش على تقوية عضلة القلب، كما أنه يساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم، والوقاية من خطر الإصابة بتصلب الشرايين، ويعمل زيت البردقوش على تنشيط الدورة الدموية في الجسم وخفض ضغط الدم، والتقليل من خطر الإصابة بالجلطات. كما يستخدم البردقوش المغلي لتهدئة آلام الحيض والتقليل من تقلبات الحالة المزاجية التي تحدث نتيجة ذلك، و يساعد أيضاً البردقوش المغلي على إدرار الحليب عند الرضاعة ويساعد أيضاً على تنظيم الدورة الشهرية والتخفيف من آلامها، كما يساعد على تنظيم هرمون البرولاكتين المسئول عن انتظام الدورة الشهرية وإدرار الحليب في ثدي الأم.

ويساعد البردقوش على حماية الكبد من العديد من الأمراض وحماية خلاياه من التلف، ويساعد في الوقاية من خطر الإصابة بمرض تليف الكبد. ومن فوائد البردقوش أيضا، هو أنه يساعد على تنظيم هرمونات الجسم، وهذا الأمر قد يساعد في علاج تكيس المبايض.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي