الرئيسية > الصحة والمجتمع > رخيص الثمن ومتواجد بأغلب البيوت .. هذا النوع من التوابل له فوائد مذهلة في خفض نسبة السكر في الدم ومقاومة الانسلوين

رخيص الثمن ومتواجد بأغلب البيوت .. هذا النوع من التوابل له فوائد مذهلة في خفض نسبة السكر في الدم ومقاومة الانسلوين

" class="main-news-image img

يمكن أن تساعد المكملات الغذائية في تقليل فرص الإصابة بأعراض وعلامات مرض السكري النوع 2 لدى المرضى الذين يعانون من ارتفاع نسبة السكر في الدم. وقد يبدو مرض السكري النوع 2 غير ضار للوهلة الأولى، لأن الأعراض لا تجعلك بالضرورة تشعر بتوعك. وفي الواقع، يمكنك التعايش مع الحالة المزمنة لسنوات دون معرفة ذلك.

ويميل مرض السكري إلى تأكيد نفسه فقط عندما تكون مستويات السكر في الدم مرتفعة باستمرار، وهذا يؤدي إلى ظهور أعراض خطيرة. وثبت أن مكملات القرفة تساعد في خفض مستويات السكر في الدم بشكل طبيعي. وهناك العديد من الدراسات التي تشير إلى أنه يساعد على خفض نسبة السكر في الدم وتحسين السيطرة على مرض السكري. وفي إحدى الدراسات التي شملت مرضى ما قبل السكري، تناول المشاركون 250 ملغ من مستخلص القرفة قبل الإفطار والعشاء لمدة ثلاثة أشهر. وعانوا من انخفاض بنسبة 8.4% في نسبة السكر في الدم أثناء الصيام مقارنة بأولئك الذين تناولوا الدواء الوهمي.

|| الاخبار الاكثر قراءة الآن :

 

تمتع بشبابك اكثر  .. داوم على تناول هذا المشروب الشعبي الشهير وقل وداعاً لأعراض التقدم في السن بعد عمر الأربعين |فقط جرب ولن تندم

نعمة من الشافي .. كنز رباني داخل قشور هذه الفاكهة اللذيذة يعالج 8 أمراض خطيرة .. لا ترميها بعد اليوم | اكتشفها

هذا الجهاز لا يخلو منه أي منزل يرفع سعر فاتورة الكهرباء 3 أضعاف .. تخلص منه فوراً وقل وداعاً لدفع فاتورة باهظة 

سمع اصواتا غريبة تخرج من تحت سرير غرفة النوم وعندما شاهد مايختبئ هناك ترك زوجته فوراً وفر هارباً

أحرص على تناولها بعد الان .. هذه الفاكهة المهملة تحميك من أمراض العيون وضعف النظر وصعوبة الرؤية |تعرف عليها

أسنان كالؤلؤ في ثواني.. معجزة في مطبخك لتبيض الأسنان كالؤلؤ وتجعلها ناصعة البياض وتقضي على الأصفرار والجير نهائيا

هل تعاني من الامساك وانتفاخ البطن ؟ .. هذا المشروب يخلصك من هذا العناء بعد تناوله فورا وتنعم براحه دون آثار جانبيه (تعرف عليه)

________________________

وشهدت دراسة أخرى استمرت ثلاثة أشهر أن مرضى السكري النوع الثاني الذين تناولوا 130 أو 360 ملغ من مستخلص القرفة قبل الإفطار، لديهم انخفاض بنسبة 11٪ أو 14٪ في سكر الدم أثناء الصيام مقارنة بأولئك الذين تناولوا دواء وهميا. وربطت العديد من الدراسات الصغيرة القرفة بتحسين مستويات السكر في الدم. طرق لتخفيض الوزن دون حمية أو تمارين رياضية! وفي إحدى الدراسات، أخذ المتطوعون نصف ملعقة صغيرة من القرفة لمدة 40 يوما. ووجد الباحثون أن القرفة تخفض الكوليسترول بنحو 18% ومستويات السكر في الدم بنسبة 24%.

وقال موقع Diabetes.co.uk: "تشير نتائج دراسة سريرية نُشرت في مجلة Diabetes Care في عام 2003، إلى أن القرفة تعمل على تحسين مستويات الجلوكوز والكوليسترول في الدم لدى الأشخاص المصابين بداء السكري النوع 2، وقد تقلل من عوامل الخطر المرتبطة بمرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية. ووجدت الدراسة أن تناول جرعة يومية واحدة أو ثلاثة أو ستة غرامات فقط، ثبت أنها تقلل من نسبة الجلوكوز في الدم أو الدهون الثلاثية أو LDL أو الكوليسترول السيئ والكوليسترول الكلي بعد 40 يوما بين 60 مصابا بالسكري في منتصف العمر. ونتيجة للأدلة العلمية المتاحة، يزعم العديد من خبراء الصحة أن القرفة تحتوي على خصائص مفيدة لتنظيم نسبة السكر في الدم وعلاج مرض السكري النوع 2".

وتشمل الفوائد الصحية الأخرى لمكملات القرفة ما يلي: • تأثير مضاد لتجلط الدم. • يخفف الآلام عند المصابين بالتهاب المفاصل. • تقوية جهاز المناعة في الجسم. • وقف عدوى الخميرة المقاومة للأدوية. • يساعد في تخفيف عسر الهضم. • الحد من تكاثر الخلايا السرطانية لسرطان الدم والأورام اللمفاوية. • مصدر كبير للعناصر الغذائية الحيوية بما في ذلك الكالسيوم والألياف والحديد.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي