الرئيسية > محليات > الكشف عن القوة العسكرية التي غيّرت مسار المعركة جنوب مأرب ودحرت الحوثيين من مواقع إستراتيجية في ”حريب”

الكشف عن القوة العسكرية التي غيّرت مسار المعركة جنوب مأرب ودحرت الحوثيين من مواقع إستراتيجية في ”حريب”

" class="main-news-image img

كشفت مصادر عسكرية وميدانية، عن القوة التي دفعت بها  الحكومة الشرعية  (شرقي اليمن)، وتمكنت من تغيير مسار المعركة لصالح الجيش والمقاومة، وحققت انتصارات كبيرة خلال الساعات الماضية. وقالت المصادر إن الحكومة دفعت، الخميس، بوحدة "المهام الخاصة"، بالإضافة إلى عدد من مقاتلي قبائل مراد إلى الجبهة الجنوبية بمأرب، لاستعادة السيطرة على مديرية حريب  وفك الحصار الذي تفرضه  مليشيا الحوثي  على مديرية العبدية. وأضافت، وحدة المهام الخاصة ومقاتلي قبائل مراد، شنوا مساء الخميس، هجومًا معاكسًا على مواقع تمركزت عليها مليشيا الحوثي مؤخرًا في مديرية حريب. وتمكنت القوات الحكومية، من استعادة السيطرة على منطقة ملعا الاستراتيجية والمطلة على مركز مديرية حريب جنوبي مأرب، كخطوة أولى لاستعادة "مركز المديرية" من قبضة المليشيات الحوثية. وخلال الساعات الماضية، حققت قوات  الجيش الوطني  مسنودة بالمقاومة الشعبية انتصارات كبيرة، حيث باتت على مشارف مركز مديرية حريب، وسط تقدم مستمر وتراجع للمليشيات الحوثية إلى مركز حريب وما بعده، وتكبدها خسائر فادحة.

وكانت مليشيا الحوثي الانقلابية، شنت هجومًا واسعًا، خلال اليومين الماضيين، شمل عدة مديريات منها بيحان وعسيلان في شبوة المجاورة، ومديرية حريب جنوبي مأرب، في حين تمكنت قوات الجيش من استعادة عدد من المواقع.

|| الاخبار الاكثر قراءة الآن :

 

بدون مبيض الغسيل .. تعرف على طريقة مبتكرة للحصول على ملابس ناصعة البياض وإزالة البقع بكل سهولة لتبدو كما لو انك اشتريتها

اغلبكم سيصاب بالصدمة.. 5 علامات في الصباح يعتقد كثير من الناس انها عادية لكنها مؤشر خطير على ارتفاع نسبة السكر في الدم !! ( تعرف عليها)

احذر بشدة .. تناول الشاي في هذه الحالة خطير جدا وقد ينهي حياتك في أي وقت

انتبه جيداً .. 4 أنواع من الفاكهة ترفع سكري الدم بشكل جنوني وتدمر الإنسولين | لاتفرط من تناولها (تعرف عليها)

بثلاث خطوات سهلة فقط .. قل وداعاً لإزعاج واتساب و فعل وضع التخفي وإخفاء آخر ظهور على WhatsApp 

صيدلية في مطبخك .. هذه العشبة الشهيرة تنهي آلام المفاصل والعظام وتعالج الالتهابات وتحسن الجهاز الهضمي بسرعة عالية

________________________


الحجر الصحفي في زمن الحوثي