الرئيسية > الصحة والمجتمع > متوفر في مطبخك .. دراسة علمية حديثة :استخدامك لــ 4 ملاعق كبيرة من هذا الزيت في اليوم قد تخفض نسبة الكوليسترول في الدم بطريقة فعالة !

متوفر في مطبخك .. دراسة علمية حديثة :استخدامك لــ 4 ملاعق كبيرة من هذا الزيت في اليوم قد تخفض نسبة الكوليسترول في الدم بطريقة فعالة !

" class="main-news-image img

ينصح خبراء التغذية بأن الطهي باستخدام الدهون والزيوت، وخاصة زيت الذرة، قد يعمل في الواقع مع الجهود المبذولة لخفض مستويات الكوليسترول في الدم. 

وقيّمت دراسة حديثة، نُشرت في مجلة التغذية، مجموعة من 25 بالغا يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم، واستهلكوا أربع ملاعق كبيرة من زيت الذرة يوميا. وأظهرت النتائج أن تناول زيت الذرة خفّض مستويات الكوليسترول بنسب أكبر من أولئك الذين تناولوا كمية مكافئة من زيت جوز الهند. وعلاوة على ذلك، فإن خفض الكوليسترول ليس فقط الفائدة الصحية الوحيدة التي تأتي من زيت الذرة. وقد تقلل الذرة أيضا من خطر الإصابة بمرض السكري. وتتمتع الذرة أيضا بالقدرة على تحسين عملية الهضم لأنها تحتوي على مواد من الألياف الطبيعية. ووجدت الدراسة، التي نُشرت أيضا في مجلة التغذية، أن استهلاك بولي دكستروز وألياف الذرة القابلة للذوبان، وهما نوعان من الألياف الموجودة في الذرة، كان مرتبطا بزيادة إنتاج البراز بشكل متكرر.

|| الاخبار الاكثر قراءة الآن :

 

بدون مبيض الغسيل .. تعرف على طريقة مبتكرة للحصول على ملابس ناصعة البياض وإزالة البقع بكل سهولة لتبدو كما لو انك اشتريتها

اغلبكم سيصاب بالصدمة.. 5 علامات في الصباح يعتقد كثير من الناس انها عادية لكنها مؤشر خطير على ارتفاع نسبة السكر في الدم !! ( تعرف عليها)

احذر بشدة .. تناول الشاي في هذه الحالة خطير جدا وقد ينهي حياتك في أي وقت

انتبه جيداً .. 4 أنواع من الفاكهة ترفع سكري الدم بشكل جنوني وتدمر الإنسولين | لاتفرط من تناولها (تعرف عليها)

بثلاث خطوات سهلة فقط .. قل وداعاً لإزعاج واتساب و فعل وضع التخفي وإخفاء آخر ظهور على WhatsApp 

صيدلية في مطبخك .. هذه العشبة الشهيرة تنهي آلام المفاصل والعظام وتعالج الالتهابات وتحسن الجهاز الهضمي بسرعة عالية

________________________

وأوضح الباحث في الدراسة، الدكتور ديريك تيم، أن كلا المادتين "تزيد من وزن البراز لدى الأفراد الأصحاء عند إضافة الألياف إلى الحبوب والكعك. ونظرا لأنه يتم قبول الزيادة في وزن البراز كمؤشر حيوي لتحسين التراخي، تظهر هذه النتائج أن هذه الألياف تحسن التلين عند إضافتها إلى الأطعمة والمشروبات المصنعة". ويتم أيضا تحسين بكتيريا الأمعاء - وهي طريقة أخرى للمساعدة في الهضم - عندما يتم دمج الذرة في نظامك الغذائي. ويعد التوازن الصحي لبكتيريا الأمعاء أمرا ضروريا ليس فقط للحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، ولكن أيضا لتعزيز صحة التوازنات الكيميائية في الجهاز الهضمي، حيث أن ما يقرب من 70% من جهاز المناعة في الجسم يقع داخل القناة الهضمية.

ولحسن الحظ، فإن إضافة بعض الذرة إلى نظامك الغذائي قد يساعد في الحفاظ على هذا التوازن الأساسي سليما. ووجدت دراسة حديثة نُشرت في PLOS One، أن ألياف الذرة القابلة للذوبان لها تأثير حيوي، ما يزيد من كمية البكتيريا المفيدة في الجهاز الهضمي للمرضى الذين اختُبروا في الدراسة. وإذا كنت قلقا بشأن كمية نظامك الغذائي، سواء كان ذلك بسبب عادات الانغلاق أو الجهاز الهضمي الصغير، فقد يساعدك العلاج التقليدي على البقاء ممتلئا لفترة أطول. المصدر: إكسبريس


الحجر الصحفي في زمن الحوثي