الرئيسية > تكنولوجيا > في العام الجديد .. واتساب يجهّز 4 مفاجآت لمستخدميه (تعرف عليها )

في العام الجديد .. واتساب يجهّز 4 مفاجآت لمستخدميه (تعرف عليها )

" class="main-news-image img

أعلن تطبيق التراسل الفوري “واتسآب” أنه يجهّز لمفاجآت لمستخدميه حول العالم مع دخول العام الجديد 2021، ستكون إضافة إلى المميزات الجديدة، وهي 4 تغييرات رئيسية. وفقا لما تنقالته مواقع اخبارية مختصة بالتكنولوجيا فقد أعلن تطبيق التراسل الفوري “واتسآب” أنه يجهّز لمفاجآت لمستخدميه حول العالم مع دخول العام الجديد 2021، ستكون إضافة إلى المميزات الجديدة، وهي 4 تغييرات رئيسية.

وبحسب “وابيتا إنفو” (WABetaInfo)، المتخصص في اختبارات أحدث الإصدارات التجريبية، فإن “واتسآب” سيطلب من مستخدميه الموافقة على شروط وسياسة الخصوصية الجديدة لتطبيق المراسلة الفوري في 2021، وقد يكون ثمن عدم الانصياع لهذا، هو حذف حسابك. وأوضح “وابيتا إنفو” الذي يتتبع كل أخبار “واتسآب”، بأن التطبيق المملوك حاليا لشركة “فيسبوك” سيُحدّث شروط الخدمة الخاصة به، اعتبارا من 8 فبراير/ شباط القادم، وقد يكون التاريخ المذكور عرضه للتغيير. وأشار إلى إنه إذا كان مستخدمو “واتسآب” لا يريدون الموافقة على قواعد الخصوصية الجديدة، فيمكنهم -أيضًا- حذف حساباتهم. كما كشف “واتسآب” أن مستخدميه سيحضون على خدمة مميزة من مستهلكي نسخة الويب (سطح المكتب) في 2021، حيث لديهم الفرصة لإجراء محادثات الصوت والفيديو، التي تتيح للمستخدمين إجراء أو استقبال مكالمات الصوت والفيديو مباشرة على شاشة سطح المكتب.

|| الأكثر قراءة الآن : 

|| تابع أخبار يمن فويس للأنباء عبر Google News 

وقام “واتسآب” حاليًا بطرح الميزة لنسخة سطح المكتب لعدد محدود من مستخدميه على سبيل التجربة. ومن المتوقع أن يقوم التطبيق بطرح الميزة رسميًا وبصورتها الكاملة بمجرد دخولنا العام المقبل.  وستضع خطوة تسهيل المكالمات عبر الشاشات الكبيرة “واتسآب” على قدم المساواة مع تطبيقات رئيسية أخرى متخصصة في تقنية “الفيديو كونفرانس” مثل “زووم” و”Google Meet”، لاسيما في ظل زيادة الإقبال على تلك الوسائل، بسبب فيروس “كورونا” المستجد وفرض سياسة “التباعد الاجتماعي”. أما التغيير الآخر المنتظر في “واتسآب” مع بداية العام الجديد، فهو إمكانية لصق صور ومقاطع فيديو متعددة. حيث ستتوافر الميزة في نسخة ” 2.21.10.23″ لأجهزة “آي أو إس” (آيفون)، والتي تعتبر أول نسخة تجريبية مخصصة للعام الجديد. ويمكن لمستخدمي الإصدار التجريبي من “آي أو إس” تحديد صور متعددة من تطبيق الصور، واختيار “تصدير” و”نسخ”، ثم عند فتح تطبيق “واتسآب” ولصق المحتوى في شريط الدردشة ستصبح جاهزة للإرسال، وذلك من أجل التحقق مما إذا كنت قد تلقيت هذه الميزة.

إضافة إلى ذلك سيعمل “واتسآب” على توفير دعم متعدد الأجهزة لحساب التطبيق واحد. والآن ظهرت تقارير جديدة تفيد بأن التطبيق الذي تملكه “فيسبوك” بدأت في اختبار الميزة، ومن المقرر أن تتوافر في 2021. ووفق “وابيتاإنفو” فإن “واتسآب” بدأ في اختبار الدعم متعدد الأجهزة، وأن الحد الأقصى لعدد الأجهزة المستخدم لحساب واحد هي 4.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي