قطع الأعناق ولا قطع الأرزاق ..

وفاء أبو الأسرار
الاربعاء ، ٢٠ سبتمبر ٢٠٢٣ الساعة ٠٣:٠٩ مساءً

 

يدوسون على أبسط حقوقك، ثم يطالبونك بأن تكون وطنياً، وألا تشق الصف..!   ياقوم أن المطالبة بصرف وزيادة الراتب مع إطلاق كافة العلاوات والتسويات حق مشروع وقمة الوطنية، والسكوت عنه قمة الظلم وطاعة للفساد يادعاة الوطنية . جزء من الشرعية يتماهى مع الانقلاب في نفس ممارسات الفساد والخيانة ونهب المال العام والكثير من الإعاقات السياسية.. سنوات من التآمر على هذا المواطن والموظف الذي يجري بعد قوت يومه حتى وصلنا الى حرب التجويع ومحاربة لقمة العيش ..

 أتحدث هنا بإسم المعلم كوني أنتمي لمربي الأجيال، وعلى خط العمر ومنذ بسط الدولة نعاني شحة الراتب ، فما بالكم الأن بحاله بهذا الوضع المزري والغلاء الفاحش الذي قتلنا وهو لا يملك غير مهنة التعليم رغم سعيه وبذل جهده للحصول على عمل آخر .. خاصة ووضع البلاد متدهور على كل المستويات 

أكتب مانعيشه واقعياً وليس مانشعر به فقط، مانراه أمامنا من مهانة وإذلال تمارس في حق مربي الأجيال من المؤجر البقال الصيدلي وغيرهما ..  لم يعد بإلامكان الإحتمال والصبر أكثر ! 

الحرب قسّت معظم قلوب البشر حتى على مستوى أقرب الناس لك ، أنعدمت الرحمة والموآساة ، والضمير مات ، والإحساس صار في أزمة ، ومن لم يحس بالمعاناة لا يستشعر الوجع ! 

عندما تعجز عن توفير قوت أبنائك، عندما ينقطع عنك مصدر رزقك الشهري الوحيد، فينقطع عن أسرتك الأكل، الشرب ، والتزامات شهرية احتياجات أساسية تتوقف دفعة واحدة ،

وذاك الذي سلب منك لقمة عيشك، يحكم عليك بالإعدام بل بالموت البطيء ..   هناك فرق بين الجوع والتجويع، وسلاح التجويع يكاد يوحد الفرقاء.  المرتبات ليست منحة مجانية ، ولا مكرمة من أحد يتصدق بها علينا ..  نريد مرتباتنا ممن يحكمنا، وليس ممن يحاربنا ليحكمنا !! 

الفقر هو الإرهاب..  الجوع هو الإرهاب..  النزوح والضياع هو الإرهاب.. مصادرة الحقوق هو الإرهاب.. 

إذا لم يكن الفقر والجوع والنزوح والضياع ومصادرة الحقوق هو الإرهاب فما عساه أن يكون؟؟!! 

إرهاب الجوع أخطر من الإرهاب الفكري والسياسي..

#اطلقوا_الراتب_الراتب_حياة

الحجر الصحفي في زمن الحوثي