الرئيسية > اقتصاد > السعودية تعلن تحويل الدفعة الثالثة من المنحة المالية

السعودية تعلن تحويل الدفعة الثالثة من المنحة المالية

" class="main-news-image img

أعلن السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، قبل قليل، عن تحويل الدفعة الثالثة من المنحة المالية السعودية لدعم الاقتصاد اليمني.

 

 

 

وأكد السفير السعودي محمد آل جابر انه "بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسيدي سمو ولي العهد - حفظهما الله -واستمراراً لدعم الأشقاء في اليمن، فقد تم تحويل الدفعة الثالثة من منحة المملكة لدعم معالجة عجز الموازنة للحكومة اليمنية إلى البنك المركزي اليمني في عدن".

 

وأوضح أن الدفعة الثالثة تأتي "لدعم مرتبات وأجور ونفقات التشغيل والأمن الغذائي في اليمن، والمساهمة في تحقيق الأمن والاستقرار والنماء للشعب اليمني الشقيق في جميع المحافظات اليمنية".

 

وفي أغسطس 2023، أعلنت السعودية تقديم دعم اقتصادي إلى اليمن بـ1.2 مليار دولار، استجابة لطلب الحكومة لمساعدتها في معالجة عجز الموازنة العامة، وقدمت في الشهر نفسه الدفعة الأولى بـ250 مليون دولار.

 

فيما قدمت الرياض الدفعتين الثانية والثالثة في يناير، وفبراير الماضيين، وبالقيمة ذاتها.

 

وأمس قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي: "اليوم كانت قيادة المملكة عند وعدها، بإيداع دفعة جديدة من منحتها السخية للموازنة العامة".

 

وأضاف، "سيكون للدفعة الجديدة بالغ الأثر في استمرار وفاء الدولة بالتزاماتها الحتمية، وفي المقدمة دفع مرتبات الموظفين، ومواجهة الاحتياجات الخدمية، والإنسانية المتزايدة".


الحجر الصحفي في زمن الحوثي