الرئيسية > محليات > العميد طارق وشمسان يفتتحان طريق الكدحة في تعز

العميد طارق وشمسان يفتتحان طريق الكدحة في تعز

" class="main-news-image img

‏في الذكرى ال 34 لقيام الجمهورية اليمنية افتتح العميد طارق صالح نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومحافظ محافظة تعز طريق الكدحة البيرين البالغ طوله" 14 " كيلومترا في محافظة تعز

 

 

 

وقال العميد طارق في تغريده له على حسابه الرسمي في منصة إكس:

 

‏في الذكرى ال 34 لقيام الجمهورية اليمنية افتتحنا طريق كسر الحصار الحوثي عن محافظة تعز، واعلنا بدء المرحلة الثانية بتمويل الأشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة ورئيسها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.

 

وأضاف: من الكدحة تحتفي تعز اليوم بسهولة وصول الحافلات الدولية التي تنقل منها واليها آلاف المغتربين في دول الجوار بعد سنوات من الانقطاع، كما عادت قاطرات الغاز والبترول وكل معدات النقل الثقيل تكسر الحصار وتنتصر للحياة.

 

واختتم: وبدعم الاشقاء وجهود الرجال على الارض عسكريين ومدنيين ستعود شرايين الحياة تنبض بالتواصل، وسنفتح كل الطرق المغلقة سلماً أو حرباً وصولاً الى العاصمة صنعاء التي تعاني ويلات الموت والهلاك بايدي قبضة الموت القادمة من ايران.

 

 

بدوره إعتبر محافظ محافظة تعز نبيل شمسان أن تدشين نائب رئيس مجلس الرئاسة العميد طارق صالح اليوم طريق الكدحة البيرين يعد انجازا استراتيجيا وحيويا ونقطة انطلاقة لفك الحصار عن المحافظة المحاصرة منذ قرابة 10 أعوام.

 

 

وأضاف المحافظ شمسان في تصريح صحفي : أن الطريق سيخفف معاناة أبناء المحافظة في التنقل والسفر ونقل البضائع وتراجع التكلفة المادية وكذلك وصول ناقلات النفط وباصات النقل الى مدينة تعز بعد أن حرصت المليشيات على إغلاق الطرق الرئيسية وتعنتها الدائم في كل جولات الحوار بفتح الطرقات وفك الحصار .

 

وأكد أن تدشين طريق المخا الكدحة يتزامن مع احتفالات شعبنا اليمني وأبناء المحافظة بالذكرى ال 34 لتحقيق الوحدة اليمنية وبالتالي نبارك لقيادتنا السياسية ولابناء شعبنا بعيد الوحدة اليمنية مستعرضا المشاريع الاستراتيجية التي يتم تنفيذها باهتمام وتوجيهات ومتابعة مستمرة من العميد طارق محمد عبد الله صالح نائب رئيس مجلس الرئاسة وأبرزها مطار المخا الدولي وتعميق ميناء المخا ومشروع مياه تعز واليوم طريق الكدحة البيرين وقريبا المرحلة الثانية لهذا المشروع الهام. 

 

كما توجه بالشكر لدولة الامارات العربية المتحدة على دعمها السخي لليمن وللمحافظة على كل ماتقدمه من مشاريع تنموية ومستدامة في مختلف المجالات.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي