أحمد باعباد / بن مبارك يخوض حرباً مختلفه مع لوبي الفساد

كتب
الاربعاء ، ١٥ مايو ٢٠٢٤ الساعة ٠٥:٤١ مساءً

فترة بسيطة جداً مضت منذ تكليف الدكتور احمد عوض بن مبارك رئيسا للحكومة بدأ فترته بخطوات تحمل بشارات التصحيح و خدمة المواطن من خلال النزول والتقييم والرسائل الواضحة في كل اجتماع للحكومة التي تدعو للشفافية والحد من الفساد ومكاشفة الشعب بها والعمل لخدمته .

الخطوة القريبة كانت زيارته لمصافي عدن رأى فيها البعض الأمل بتحريك المياه الراكده , الا ان بعض القوى ازعجها هذا التحرك فحاولت ان تخلق مشكلة وفوضى بإسم الكهرباء فجأة لتظهر بن مبارك بالعاجز  والفاشل امام المواطن الذي وضع في طريقة ومشواره خدمة المواطن , القوى التي تتاجر وتتلذذ بمعاناة الشعب تدرك ان بن مبارك خطراً عليها فبادرت بالحرب المكشوفة باستخدام ملف الكهرباء كورقة للتصعيد وتحشيد غضب الشارع. هناء نستيطيع توصيف الحالة كما ياتي  هناك مدرستان للفساد تجذرت في الجنوب خصوصا مدرسة عفاش الذي افسد فيها كل من له علاقة بالمسؤلية والسلطة بمفا هيم لا يعرفها شعب الجنوب سابقا وصارت واقع حال  لا يوجد تدوير للوظيفه العامه مابعد عام 90 بمعنى مدراء فروع ومدراء عمموم لأكثر من 30 سنة وهذا جعل المسؤو ل لا يفارق الكرسي الا الى القبر  فساد وافساد وتكوين لوبيات تعبث بحياة المواطن في معيشته وتقاوم اي اصلاحات .

 الشق الثاني الفساد وهو الأكثر ضرر في المجتمع تشكل فئه طفيله هوامير الفساد بعد الحرب والذي اصبحت ظاهرة في المجتمع افقدت المواطن حقوقه في العيش لأنها امتلكت السلطة والمال  اذا لوبي الفساد تجذر  في المجتمع وأصبح يقاوم اي اصلاحات حقيقية اذا الصراع على البقاء بين لوبي الفساد وروح التغير  والاصلاح للمجتمع بعدما تغيرت مفاهيمة في الحياة العامة فيظل اللادولة وطول سنوات  الحرب الحوثية الإيرانية على شعبنا اذاً اي جديد سيقاوم من قبل لوبي الفساد اذا لم  يكن هناك فعل جمعي من قبل الدولة و مؤسساتها واحزابها الذي صارت جزء من السلطة ولم تكن معارضه حتى تقوم اعوجاج السلطة بمعنى جماعات الضغط تلاشت في المجتمع  المكونة من الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات المستقله الموجودة في كل مجتمع الا واقعنا الذي انتقلت فيه احزاب المعارضه للحكم لم يبقى الا المواطن في مواجهة فساد السلطة.

للعلم ان أي اصلاح سيقاوم لان الفئه الطفيليه الذي خلقتها الحرب لن ترفع الراية البيضاء ولا يهمها المواطن ومعيشته بقدر محافظتها على ما حققته من وضع اجتماعي معيشي ثراء غير مشروع على حساب المواطن لهذا   رئيس الوزراء بن مبارك عندما بداء يؤشر الى هوامير الفساد خرجت دبابير الفساد من كل جحر  لتقاوم الأقتراب من اعشاشها الرجل جاء بنوايا حسنه للإصلاح  ولكن لوبي الفساد انتزعت وطنيته لأن  المصلحة الخاصة فوق ابنا ء الشعب  لهذا على ا لرئاسي ان يثبتو مصداقية في دعم رئيس الوزراء بقرارات رئاسية واولها تغير الحكومة ليعمل الرجل بأريحية.

  مشكلة الكهرباء مؤشر لفساد مزمن  يجب بتر هذا الداء السرطاني لأن علاقته بحياة المواطن  لاثبات مصداقية الرئاسي عليه ان لا يمسك العصاء من الوسط وترك رئيس الحكومة بدون دعم تشريعي وقانوني لمكافحة فساد الكهرباء وغيرها  الرجل في حلبة مصارعة ان لا يترك وحيدا وبذل جهد يشكر عليه لتحريك المياة الر اكده الموروثه  ورئيس الحكومة لم يتجاوز الثلاثة اشهر اتركوه يعمل ونريد مطابقة الأقوا ل بالافعال على المتباكين على عدن واهلها بما لحق بها من الضيم سابقاً والحرب الحوثية

لا ننسى العمل الجبار الذي اقدم عليه رئيس الوزراء بن مبارك وهو  بعد تغيره لجنة المنا قصا ت المتهمه بالفساد مصدر يؤكد  ان رئيس الوزرا وفر 50 مليون  دولار  لخزينة  الدولة , ا ذا نكرر دعو الرجل بن مبارك يعمل و هو مطلب كل مواطن حس بمرا رة الألم و لاو ضاع عدن المعيشيه والخدمية .

بن مبارك رئيس الوزراء وفر هذا المبلغ خلال شهر  واحد وفق مصادر ان هذا المبلغ  هو فوارق مشتروات المحروقات لمحطات توليد الكهرباء بعد تغيير لجنة المناقصات المتهمة باالفساد المعينة  من رئيس الوزراء السابق .  ان هذه خطوة جيده في رصيد  الدكتور بن مبارك السؤال هل لما يطال هوامير الفساد هؤلاء العقاب ام الأكتفاء بعفى الله عما سلف  , اين جهاز الرقابة والمحاسبة و هيئة مكافحة الفساد ؟ اين القانون  اين المحاكم ؟ سالمين اعدم شخص لانه سرق تنكه سمن اعيدو لنا سالمين ؟ ندرك جميعا أن البلد يمر في وضع خاص أزمة إقتصادية وحرب حوثية إيرانية فرضة على الشعب , لهذا اطالب بضغط شعبي ومجتمعي لتشكيل محاكم خاصه لمحاكمة هوامير  الفساد  من يمتصون دماء الشعب ..

الحجر الصحفي في زمن الحوثي