2022/06/23
احذر قبل فوات الأوان..الصداع المفاجئ قد يكون علامة على اصابتك بهذا المرض ؟!

الشعور بالصداع المفاجئ قد يكون دليل عن الإصابة بمرض اعتلال الأعصاب، وهو الشعور بالصداع المزمن، والذي يحدث نتيجة وجود ضعف بالدماغ، وذلك لضعف قدرة الدم على حمل الأكسجين إلى الدماغ.

ويعد اعتلال الأعصاب من المشكلات الصحية المزمنة، التي تهاجم الكثيرون حول العالم، وذلك لتأثر الأفراد بالعديد من العوامل المؤثرة، وأبرزها الإصابة بالأمراض أو التعرض إلى العدوى والفيروسات أو المعاناة من إحدى الأمراض العصبية الطارئة.

فجميع تلك العوامل تؤثر على حياة الأفراد تأثيرا سلبيا وتسبب الكثير من الألم، ولذلك نسرد لك في هذا التقرير علامات تشير للإصابة بمرض اعتلال الأعصاب:

 

ووفقا للصحيفة الهندية، فإن هناك العديد من العلامات التي تطرأ على الأفراد، وتشير للإصابة بمرض اعتلال الأعصاب، اضافة الى الصداع المفاجئ، وهذا المرض يهدد حياة الكثيرون نظرا لتدميره لجميع خلايا أعصاب الجسم، وتتمثل هذه العلامات في الأعراض التالية:

-المعاناة من ضعف العضلات:

يعد ضعف العضلات من المشكلات الصحية المزمنة المصاحبة لمرض اعتلال الأعصاب، حيث يفقد الفرد القدرة على إداء المهام اليومية أو الأنشطة، نظرا للألام المصاحبة للمرض.

-الإصابة بالصداع المفاجئ:

ينتج عن الإصابة بمرض اعتلال الأعصاب الشعور بالصداع المزمن، والذي يحدث نتيجة وجود ضعف بالدماغ، وذلك لضعف قدرة الدم على حمل الأكسجين إلى الدماغ.

-الشعور بالوخز والتنميل الدائم:

ويعد الشعور بالوخز أو التنميل المستمر من العلامات التي تشير إلى الإصابة بمرض اعتلال الأعصاب، فهذا ناتج عن وجود ضعف بالأعصاب.

-المعاناة من ألام الظهر:

يسبب مرض اعتلال الأعصاب مشكلات صحية في الظهر والعمود الفقري، حيث إن ضعف الأعصاب ينتج عنه تصلب أعصاب الجسم.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن فويس https://ye-voice.com - رابط الخبر: https://ye-voice.com/news177543.html