2022/05/20
مطار عدن يشهد حدثا يثير مخاوف المسافرين ووزير النقل يتدخل ويصدر توجيهات حازمة

وقع حدث  جديد في مطار عدن الدولي، اثار مخاوف المسافرين على سلامة ارواحهم، واستدعى تدخلا عاجلا من وزير النقل، بإصدار توجيهات حازمة، لمنع تكرار مثل هذه الحوادث التي وصفت بـ “الفضائح الكارثية والمخزية”.

 

وشهد مطار عدن الدولي، واقعة وصفت بانها فضيحة كارثية، لم تحدث مسبقا في اي مطار على مستوى دول العالم، وتكرر حدوثها في مطار عدن، على نحو ينذر بالكثير من المخاطر التي تهدد ارواح آلاف المسافرين عبر المطار.

 

وفقا لمسافرين عبر مطار عدن، فقد تفاجأ الجميع عقب وصولهم صالة الواصلين بانقطاع التيار الكهربائي عن المطار، ودخول الاخير في عتمة كاملة وظلام كالح، اثار حالة من القلق والسخط ايضا على تدهور اوضاع المطار مؤخرا.

 

وجاءت الواقعة عقب ساعات على اجتماع عقده وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد مع قيادة مطار عدن وشركة الخطوط الجوية اليمنية، ناقش الاشكاليات التي يشهدها المطار وكذا تكرار حوادث انفجار اطارات طائرات اليمنية.

 

في المقابل، علق مصدر مسؤول بمطار عدن الدولي على الواقعة بأن “وزير النقل الدكتور عبدالسلام حميد اتخذ إجراءات صارمة بحق إدارة مطار عدن الدولي وذلك عقب نشر صورة انقطاع التيار الكهربائي عن المسافرين لحظة دخولهم صالة الواصلين”.

 

 

موضحا في تصريح لوسائل الاعلام، أن “وزير النقل عبدالسلام حميد شدد على إدارة المطار، اتخاذ اجراءات فورية لتنفيذ مشروع ربط المطار بتيار كهربائي مستمر عبر المؤسسة العامة لكهرباء عدن وإصلاح المولدات الإحتياطية”.

 

ونوه بأن وزير النقل “كان في إجتماعه صباح الثلاثاء وجه الهيئة بسرعة فتح مظاريف مناقصة مد الكيبل الكهربائي الرئيس من محطات التوليد الى مطار عدن الدولي المباشرة اليوم والبدء بتنفيذ العمل بصورة عاجلة بالتنسيق مع مؤسسة الكهرباء”.

 

يشار إلى أن حال الانفلات الامني والاداري والخدمي التي تعاني منها العاصمة المؤقتة عدن وعدد من مدن المحافظات الجنوبية المحررة، الخاضعة لسيطرة مليشيات المجلس الانتقالي، امتدت آثاره الكارثية لتشمل مختلف مناحي الحياة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن فويس https://ye-voice.com - رابط الخبر: https://ye-voice.com/news176350.html