2022/04/18
بعد اقتحامها الأقصى.. القوات الإسرائيلية تقوم بهذا الامر !

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية 9 فلسطينيين وأصابت عددا من المصلين بالمسجد الأقصى بعد الاعتداء عليهم، الأحد، وإخلاء معظم ساحاته بالقوة.

 

وقال شاهد عيان إن "قوات الاحتلال اقتحمت باحات المسجد الأقصى، بمشاركة مستوطنين، معززة بعناصر من الوحدات الخاصة، وقامت بمحاصرة المسجد القبلي ومنطقة مسجد قبة الصخرة والمسار الذي يسلكه المستوطنين خلال اقتحامهم لساحات الحرم"، وفقا لما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

 

وأضاف أن "قوات الاحتلال تعمل حاليا على توفير الحراسة لاقتحامات المستوطنين للأقصى بمناسبة عيد الفصح اليهودي".

 

وتابع: "قوات الاحتلال قامت بملاحقة للنساء من منطقة صحن قبة الصخرة، وللمصلين من منطقة المسجد القبلي، وذلك سعيا لإفراغ ساحات الأقصى من الفلسطينيين".

 

وبلغ إجمالي المستوطنين الذين اقتحموا المسجد صباح اليوم 545 مستوطنا دخلوا من بابي المغاربة والرحمة، وفقا لما أوردته قناة "الجزيرة"، مشيرة إلى أن الإجراءات التي ينفذها الاحتلال في المسجد الأقصى تندرج ضمن مساعيه للتقسيم الزماني والمكاني للحرم القدسي.

 

وبعد اقتحام المسجد، انسحبت قوات الاحتلال من باحات الحرم الأقصى "مؤقتا"، وأعادت فتح أبوابه، بعد ساعات من محاصرة المصلين داخله منذ صلاة الفجر، وتوفيرها الحماية لأفواج من المستوطنين لاقتحام الحرم على شكل أفواج.

 

وعقب انسحاب القوات، أعلنت الشرطة الإسرائيلية أن قواتها تواصل العمل في منطقة الحرم القدسي، وأضافت أنها "تتوقع توقيف مزيد من المشاغبين في المستقبل".

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن فويس https://ye-voice.com - رابط الخبر: https://ye-voice.com/news175440.html