2021/11/24
اختراق وتسريب بيانات أكثر من مليون عميل لمستخدمي هذا التطبيق

تعرضت شركة GoDaddy لاستضافة الويب لأكبر اختراق وتسريب بيانات في تاريخها، حيث أبلغت الشركة عن أن مجموعة من الهاكرز قد استطاعوا الوصول إلى بيانات أكثر من 1.2 مليون عميل. 

وبحسب موقع TechCrunch فإن مسئولين مختصين بأمن المعلومات في شركة GoDaddy قد أبلغوا أن الشركة اكتشفت وصولًا غير مصرح به إلى أنظمتها التى تستضيف وتدير خوادم WordPress لعملائها ، وذلك في ملف مع لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية. 

وقالت شركة  GoDaddy إن الهاكرز قد  استخدموا كلمة مرور مخترقة للوصول إلى أنظمة GoDaddy في 6 سبتمبر الماضي ، وأضافت الشركة أنها اكتشفت الاختراق الأسبوع الماضي في 17 نوفمبر. وليس من الواضح ما إذا كانت كلمة المرور المخترقة محمية بمصادقة ثنائية.

وصرحت شركة GoDaddy بأن الخرق يؤثر على 1.2 مليون مستخدم WordPress مُدار نشط وغير نشط ، والذين تم الكشف عن عناوين بريدهم الإلكتروني وأرقام العملاء.

ويعتبر WordPress هو نظام إدارة محتوى قائم على الويب يستخدمه الملايين لإعداد المدونات أو مواقع الويب، كما تتيح GoDaddy للعملاء استضافة تثبيتات WordPress الخاصة بهم على خوادمهم. 

وأضاف أحد مسئولي الشركة أن كلمة مرور مسؤول WordPress الأصلية والخاصة بالأدمن والتي تم إنشاؤها عندما تم تثبيت WordPress لأول مرة ، يمكن استخدامها للوصول إلى خادم WordPress الخاص بالعملاء .

وتعمل شركة GoDaddy حاليا على إعادة تعيين كلمات مرور WordPress الخاصة بالعملاء والمفاتيح الخاصة وكلمات المرور  ، كما أنها بصدد إصدار شهادات SSL جديدة، حيث تمتلك الشركة أكثر من 20 مليون عميل حول العالم. 

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن فويس https://ye-voice.com - رابط الخبر: https://ye-voice.com/news169889.html