2021/11/04
تحركات عسكرية تستعد لخوض المعركة ضد مليشيا الحوثي

كشفت الحكومة اليمنية الشرعية، عن تحركات عسكرية استعدادا لخوض المعركة الفاصلة ضد مليشيا الحوثي الانقلابية، ووقف زحف المليشيات باتجاه المحافظات المحررة. وبحسب مصادر عسكرية، فإن الاجتماع الذي ترأسه قائد المنطقة العسكرية الثانية محافظ محافظة حضرموت، اللواء فرج سالمين البحسني، والذي ضم قادة الشعب والوحدات العسكرية والامنية، وعددا من مديري المديريات المحافظة، أقر ببدء تأهيل ما لا يقل عن خمسة آلاف مقاتل من كل مديرية للدفاع عن المحافظة.

وذكرت المصادر، أن التوجيهات تقضي بتجنيد 150 ألف مقاتل من مديريات حضرموت الثلاثين، وذلك استعداد لصد زحف المليشيات الحوثية باتجاه المحافظات الجنوبية المحررة. وكان الجيش اليمني بمحافظة حضرموت، أعلن الاربعاء، الاستنفار العسكري وسط تقدم مليشيا الحوثي الانقلابية في محافظتي مارب وشبوة، خلال الايام الماضية، مع استمرار التعزيزات المتبادلة. ووجه محافظ حضرموت، الأجهزة الأمنية والعسكرية باستنفار الجهود وتوحيد الصف للتصدي لأي مخاطر تحاول إقلاق السكينة العامة في المحافظة، مؤكدا على ضرورة استنفار كافة الجهود وتوجيهها لمواجهة مليشيا الحوثي.

ودعا البحسني كافة القادة العسكريين والأمنيين على رفع الجاهزية القتالية وأن يكونوا على أهبّة الاستعداد للتصدي لأي تهديدات تحاول زعزعة الأمن والاستقرار، وأن يكونوا على قدرٍ عالٍ لحماية وتأمين المناطق التي تقع في نطاق حمايتهم.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن فويس https://ye-voice.com - رابط الخبر: https://ye-voice.com/news168573.html