2021/10/15
من هو المسؤول الحوثي الكبير الذي اتهمته جماعتة بالخيانة في مأرب وقاموا بإعدامه فورا (الاسم والصورة)

 

أقدمت المليشيات الحوثية المدعومة إيرانيا، خلال الساعات القليلة الماضية، على إعدام مشرف كبير بعد اتهامه بالخيانة والتسبب بوقوع عناصر الجماعة في كماشة قوات القبائل في مناطق الجوبة جنوب محافظة مأرب شرقي اليمن.

وقال مصدر قبلي في تصىريح أن المشرف الحوثي سعيد بحيبح المكنى بأبو زيد، والمعيين وكيلا لمحافظة مأرب من قبل جماعة الحوثي، أعدمته المليشيات في إحدى قرى الجوبة، بعد نكستها الأخيرة الثلاثاء الماضي، في مدينة واسط عاصمة مديرية الجوبة.

وأوضح المصدر، أن المليشيات الحوثية اتهمت المشرف سعيد بحيبح المعيين، بالخيانة العظمى، بعد ساعات قليلة من ظهوره، يوم الثلاثاء الماضي أمام مستشفى 26 سبتمبر في مدينة واسط لالتقاط الصور مع مجاميع مسلحة.

ولفت المصدر إلى اختفاء المدعو سعيد بحيبح بعد هجوم القبائل على المناطق التي تسلل إليها مع العشرات من مسلحي الجماعة في الجوبة.

وأكد المصدر أن المليشيات الحوثية أرسلت عناصرها للبحث عن المشرف بحيبح بعد هروب الأخير، حيث عثرت عليه في إحدى قرى الجوبة وقامت بإعدامه رميا بالرصاص.

وحملت جماعة الحوثي، المشرف سعيد بحيبح مسؤلية مصرع العشرات وأسر أكثر من 70 عنصراً من قبل قوات القبائل الموالية للشرعية في المواجهات الأخيرة التي خاضتها ضد العناصر المتسللة إلى مدينة واسط عاصمة مديرية الجوبة جنوب مأرب.

وكانت المليشيات الحوثية قد تمكنت صباح الثلاثاء الماضي، بقيادة المدعو سعيد بحيبح، عبر قرية رخوم من التسلل إلى سوق الجوبة ومدينة واسط حيث صنع نشطاء الحوثي من سعيد بحيبح بطلا كبيرا لوقت قصير حتى جاءت النكسة واتهموه بالخيانة.

وكانت قوات القبائل في محافظة مأرب قد عززت صفوفها في الجبهات المتقدمة بالجوبة ونجحت في استعادة ما تمكن الحوثيون بقيادة سعيد بحيبح من التسلل إليه في مدينة واسط وبعض المناطق، بعد معارك ضارية، أسفرت عن مصرع العشرات وأسر آخرين من جماعة الحوثي.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن فويس https://ye-voice.com - رابط الخبر: https://ye-voice.com/news167896.html