2021/10/11
توقف عنها فورا .. هذه العادات اليومية يجهلها الكثيرون تسبب الفشل الكلوي .. تدارك نفسك قبل فوات الأوان

كي تستطيع القيام بدورها في تنقية الدم من السموم، يجب أن نجنب الكلى ما تتأثر به جراء ما نتناوله سواء بالسلب أو الإيجاب، ويقوم البعض بالعديد من العادات الخاطئة التي تتسبب في تدمير الكلى مع مرور الوقت وقد يصل الأمر لتكون حصوات الكلى مما قد يعرضك لمخاطر الفشل الكلوي.. إليك عادات تدمر الكلى وعلامات الإصابة وعلاجات طبيعية تساعد على علاج أمراض الكلى. علامات الإصابة بمشكلة في الكلى

1- إذا كنت تعاني من التعب الدائم عندما لا تعمل الكلى بشكل صحيح، يمكن أن تتراكم السموم وقد تشعر بالتعب أو الضعف أو صعوبة في التركيز تصنع الكلى هرمونًا يخبر جسمك بتكوين خلايا الدم الحمراء إذا كان لديك عدد أقل من الدم، فلا يمكن لدمك نقل كمية الأكسجين إلى العضلات والمخ. 2- إذا كنت تعاني من قلة النوم تُظهر الدراسات وجود صلة محتملة بين توقف التنفس أثناء النوم ومرض الكلى المزمن (CKD) ، والذي يؤدي مع مرور الوقت إلى الفشل الكلوي وقد يضر توقف التنفس أثناء النوم الكليتين جزئيًا عن طريق منع جسمك من الحصول على ما يكفي من الأكسجين، وقد يؤدي مرض الكلى المزمن CKD بدوره إلى توقف التنفس أثناء النوم عن طريق تضييق الحلق وتراكم السموم وطرق أخرى.

3-هل لديك حكة في الجلد قد يحدث هذا إذا كانت الكليتان لا تستطيعان طرد السموم وتراكمهما في الدم ويمكن أن يسبب ذلك طفح جلدي أو يجعلك تشعر بالحكة في كل مكان بمرور الوقت، قد لا تتمكن الكليتان من تحقيق التوازن بين المعادن والعناصر الغذائية في جسمك، مما قد يجعل بشرتك جافة وتتعرض لحكة في الجلد. 4- تورم الوجه والقدمين عندما لا تستطيع الكليتان التخلص من الصوديوم جيدًا ، تتراكم السوائل في جسمك وقد يؤدي ذلك إلى انتفاخ اليدين أو القدمين أو الكاحلين أو الساقين أو وجه منتفخ وقد تلاحظ تورمًا خصوصًا في قدميك وكاحليك ويمكن أن يظهر تسرب البروتين في البول كانتفاخ حول عينيك.

5- تشنجات العضلات يمكن أن تكون التقلصات في ساقيك وفي أي مكان آخر علامة على ضعف وظائف الكلى ويمكن أن يؤدي عدم التوازن في مستويات الصوديوم والكالسيوم والبوتاسيوم أو الشوارد الأخرى إلى مقاطعة عمل عضلاتك وأعصابك. 6- ضيق التنفس عندما يكون لديك مرض في الكلى، فإن أعضائك لا تنتج ما يكفي من هرمون يسمى إرثروبويتين وتشير الهرمونات إلى جسمك لتكوين خلايا الدم الحمراء بدونها ، يمكن أن تصاب بفقر الدم وتشعر بضيق في التنفس سبب آخر هو تراكم السوائل وقد تجد صعوبة في التقاط أنفاسك في الحالات الخطيرة.

7- عدم التركيز عندما لا تقوم الكلى بتصفية جميع النفايات من جسمك ، يمكن أن تؤثر السموم على دماغك وقد يمنع فقر الدم دماغك من الأكسجين الذي يحتاجه وقد تشعر بالدوار وتعاني من مشكلة في التركيز والذاكرة، وقد تشعر بالارتباك لدرجة أنك تواجه مشكلة في القيام حتى بالمهام البسيطة.

إليك أبرز عادات تدمر الكلى يقدمها موقع هيلث عليك التوقف عنها يقدمها موقع برايت سايد 1- قلة شرب الماء على مدار اليوم ، فالجسم يحتاج حوالي 3 لترات ماء وسوائل لتنظيف الكلى وللعمل بكفاءة . 2- حبس البول، وهو عادة خطيرة تسبب مشاكل في الكلى إذا لم يتم تصريف البول بشكل مستمر ، فكلما شعرت برغبة التبول لا تؤجل ذلك مطلقًا. 3- تناول الأطعمة الغنية بالملح، وهي مشكلة يعاني منها الكثير لكنها خطيرة على الكلى ، فالأفضل تقليل استهلاك الموالح في نظامك الغذائي.

4- فرط تناول الأدوية المسكنة للألم ، فقد أثبتت العديد من الدراسات أن المسكنات لها تأثير سلبي مباشر على صحة الكلى والأفضل التوقف عنها تمامًا واستبدالها بطرق أخرى طبيعية . 5- تناول المشروبات الغازية بشكل مفرط فهي أيضا خطيرة ضارة ليس على الكلى فقط بل على كافة أعضاء الجسم .  علاجات طبيعية لصحة الكلى على الجانب الأخر بجانب التوقف عن العادات السابقة إليك علاجات طبيعية سريعة تساعدك على التخلص من أى  التهابات الكلى وتساعد فى طرد السموم من الجسم إليك أبرز تلك العلاجات يقدمها موقع بولد سكاى الهندى. 

الصبار يمكن استخدام الصبار للوقاية من  أمراض الكلى ويساعد الصبار في طرد السموم من الجسم و يمكنك شرب عصير الصبار مرة واحدة كل يوم لعلاج التهابات الكلى ولكن بشرط عدم الإفراط فى تناوله.   صودا الخبز تساعد صودا الخبز على زيادة مستويات البيكربونات في الكلى وبالتالي تساعد على الاسترخاء وتعزيز وظائف الكلى.

ويعتقد أن صودا الخبز يمكن أن يساعد في إزالة السموم من الكليتين  يمكنك أضافة نصف أو ملعقة واحدة من صودا الخبز في كوب واحد من الماء ويمكن أن يؤدي الاستهلاك المفرط لبيكربونات الصودا إلى النوبات والجفاف والفشل الكلوي.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن فويس https://ye-voice.com - رابط الخبر: https://ye-voice.com/news167782.html