2021/09/14
يتحول إلى سم قاتل .. احذرو وضع اللبن والحليب بهذه الطريقة في الثلاجة (تعرف عليها)

يمكن أن يدوم عمر الحليب والبيض واللحوم والخضروات والفواكه لفترة أطول إذا تم وضعها على الأرفف «الصحيحة». أخبر خبراء ألمان من مركز التغذية الفيدرالي كيفية ترتيب الأشياء في الثلاجة.

ويشير الخبراء إلى أن أي طعام قابل للتلف في الثلاجة، لا يجب أن نضعه على أي أرفف فارغة دون أي تردد. هذا النهج في تخزين الطعام هو خطأ كبير. في البداية، هناك العديد من المناطق الباردة في الثلاجة. أقل درجة حرارة في الجزء السفلي، حيث من الأفضل تخزين الأسماك واللحوم. فوقه، على الرفوف الوسطى، هناك «منطقة وسط» مشروطة، فمن الأفضل وضع منتجات الألبان المخمرة هناك. ضع الجبن وبقايا الطعام على الرف العلوي. وتذكر دائما أن هناك حاويات خاصة للفواكه والخضروات. لا تخزن الأطعمة القابلة للتلف في باب الثلاجة، لأن هذا هو المكان الأكثر دفئًا، كما يقول الخبراء. غالبًا ما يضع الناس الحليب والجبن القريش هناك، مما يقلل من مدة صلاحيتها. يجب أن تكون واعيًا جدًا بشأن تخزين الحليب – لا تتركه في الباب إذا كنت لا تخطط لاستهلاكه في غضون يوم إلى يومين.

لا يغير التخزين غير الصحيح جودة الحليب فحسب، بل يغير أيضًا مذاقه. كذلك يمكنه امتصاص الروائح من الأطعمة الأخرى، مثل الجبن أو اللحوم. لذلك، حاول وضع هذه الأطعمة بعيدًا عن بعضها قدر الإمكان. يذكر الخبراء: «الحليب الطازج، المنتج بالطريقة التقليدية، يمكن تخزينه لمدة سبعة إلى عشرة أيام في درجات حرارة أقل من 8 درجات، وفي عبوة مفتوحة – حتى خمسة أيام». ويضيف: «يمكن تخزين الحليب المعقم مع فترة صلاحية طويلة لمدة ثلاثة إلى ستة أشهر في عبوات غير مفتوحة في درجة حرارة الغرفة». ويحذر الخبراء من أن إذا تم تخزين بعض الأطعمة بشكل غير صحيح، فيمكن أن تصبح مصدرًا لعدوى خطيرة.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن فويس https://ye-voice.com - رابط الخبر: https://ye-voice.com/news166939.html