2021/09/14
معجزة في مطبخك .. لن تصدق مايفعله منقوع هذه العشبة « الخارقة » على الريق في جسمك

تعد من الأعشاب الطبيعية السحرية، التي تحمل قدرا هائلا من الفوائد الصحية لجسم الإنسان كما يصف الكثير من الباحثين والخبراء بذور الشيا . ونتعرف في هذا التقرير على أبرز فوائد بذور الشيا:

ما هي بذور الشيا قبل أن نعدد فوائد بذور الشيا الصحية علينا أن نعرف ما هي بذور الشيا أصلا، ومتى ظهرت لأول مرة، وأين تنمو بشكل أساسي. توصف بذور الشيا بأنها نوع من البذور الإسبانية، ظهرت لأول مرة في المكسيك. يوجد مسميات عديدة لبذور الشيا، حيث يطلق عليها اسم القصعين الإسباني، والمريمية الإسبانية أو القصعين الكولومبي. يبدو مظهر بذور الشيا الرئيسي، كبذور بيضاوية الشكل، يتراوح لونها بين الأبيض والرمادي ولها بقع سوداء اللون. يبلغ قطر بذور الشيا نحو 1 ميلليمتر فقط، وتوصف بأنها من بذور ماصة للماء، حيث يزداد وزنها 12 مرة بمجرد امتصاصها الماء.

نستعرض في التقرير التالي فوائد بذور الشيا لصحة الجسم، بحسب موقع “Medical news today”: 1- ضبط ضغط الدم تعتبر بذور الشيا من الأطعمة التي لها فاعلية كبيرة في خفض ضغط الدم في الجسم، مما يساعد على الوقاية من الإصابة بالأمراض التي يؤدي لها الضغط المرتفع. 2- تقوية العظام فوائد بذور الشيا2 تتميز بذور الشيا باحتوائها على نسب كبيرة من البروتين، وعناصر الكالسيوم، والمغنسيوم، والفسفور، والتي يحتاجها الجسم لدعم صحة العظام وتقويتها. 3- تحسين مستوى السكر في الدم تحتوي بذور الشيا الألياف التي تحتوي بذور الشيا على نسبة كبيرة منها تعمل على تحسين نسب السكر في الدم، وخاصة عند تناولها بعد الوجبات، وعلى ذلك فهى مفيدة بشكل كبير للأشخاص المصابين بالسكري من النوع الثاني.

4- تعزيز صحة القولون تناول بذور الشيا يساهم في تعزيز صحة القولون، والوقاية من اضطراباته خاصة أنه يعمل على امتصاص الماء في القولون، مما يسهل حركة الأمعاء.

5- الوقاية من أمراض القلب والشرايين تحتوي بذور الشيا على أحماض أوميجا 3 الدهنية، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تساعد على تحسين مستوى الكوليسترول في الدم، وإذابة الدهون المترسبة على جدران الأوعية الدموية والشرايين، مما يحفز عملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى القلب، ومنه إلى جميع أجزاء الجسم وأعضائه، وبالتالي تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، والدماغ، وغيرها.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن فويس https://ye-voice.com - رابط الخبر: https://ye-voice.com/news166914.html