2021/09/13
واتساب يكشف عن أحدث مزاياه العجيبة لمعالجة الرسائل الصوتية

لا يتوقف فريق تطوير برنامج المحادثات الأشهر “واتساب” WhatsApp في تقديم الجديد من المزايا التي تسهل على المستخدمين التواصل والخصوصية، ولعل ميزة ”ترانسكرايب“ التي يعمل الفريق على تطويرها في الوقت الراهن تحقق الهدف الذي صُنعت من أجله، فالميزة الجديدة والتي تعني بتحويل الرسائل الصوتية الواردة إلى رسائل نصية بشكل تلقائي، توفر قدرا كبيرا من الخصوصية في استلام وتناقل المحادثات الصوتية.

تحويل الرسائل الصوتية إلى نصية الميزة الجديدة عرضها موقع WABetaInfo المتخصص في التكنولوجيا ووسائل الاتصال وبين أن الهدف من إطلاقها تلبية احتياجات المستخدمين الذين لا يرغبون في الكتابة بتحويل رسائلهم لنصوص، وكذلك المستخدمين الذين لا يمكنهم سماع الرسائل الصوتية لأسباب خاصة، مثل تواجدهم في اجتماعات أو بأماكن يصعب الاستماع فيها للرسائل الصوتية.

وأشار الموقع إلى أن الميزة الجديدة ستعمل بشكل مبدئي على نظام آي أو إس (iOS)، الخاصة بأجهزة Apple أيفون، ورجح الموقع أن يتم إدراجها على الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد (Android) بعد ذلك، حيث انه من غير المعقول أن تترك الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد بدونه.

 

الميزة سيتم تشغيلها بشكل اختياري عن طريق رسالة من التطبيق للمستخدم يسأله من خلالها عن رغبته في استخدام الميزة أم لا، ولا يطبق البرنامج الميزة إلا بعد موافقة المستخدم في أول مرة على الاستخدام.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن فويس https://ye-voice.com - رابط الخبر: https://ye-voice.com/news166896.html