2021/08/01
اول تدخل يمني عاجل تجاه قرار السعودية ترحيل العمالة اليمنية (بيان)

صدر بيان يمني عاجل، بشأن قرار المملكة العربية السعودية، الأخير بترحيل آلاف اليمنيين العاملين في المملكة.

وعبر الاتحاد العالمي للجاليات اليمنية، عن قلقه الكبير إزاء قرار السعودية الرامي إلى ترحيل آلاف اليمنيين العاملين في المدن الجنوبية للمملكة (عسير، الباحة، نجران، جيزان) ومن ضمنهم 106 من الأساتذة الجامعيين.

وقال الاتحاد في بيان له، إن هذا الأمر سيتسبب بأزمة معيشية جديدة على آلاف الأسر في الداخل إلى جانب الأزمات الاقتصادية التي تعيشها اليمن منذ اشتعال الحرب في 2015.

وأضاف: "في وقت كنا ننتظر تقديم مزيد من التسهيلات للعمالة اليمنية التي تمثل امتداد طبيعي للبعد الجغرافي لليمن والمملكة وعلاقات الأخوة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين منذ الأزل، تفاجأنا بصدور مثل هذه القرارات المجحفة".

ودعا الاتحاد قيادة المملكة العربية السعودية ممثلة بخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان إعادة النظر في هذه القرارات التي من شأنها أن تعمق من حجم معاناة اليمنيين في ظل الأوضاع الصعبة التي يعرفها الجميع.

كما دعا إلى العمل من أجل إيجاد حل شامل ومرضي لجميع اطراف الصراع اليمني ووقف الحرب المستمرة منذ ست سنوات والتي خلقت مزيد من الصراعات والانقسامات بين أبناء الشعب اليمني الواحد.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن فويس https://ye-voice.com - رابط الخبر: https://ye-voice.com/news165601.html