2021/07/30
الضبيات مدينة تعانق السحاب .. حباها الله بالجو و الطبيعة .. صورة

الضبيات مدينة تقع جنوب محافظة الضالع و تمتاز بجوها النقي ومخططها المعماري الفريد وتتربع على حبال شاهقة و في فصل الصيف  تعانق المدينة السحاب ، وينشدها الزوار من عدن ولحج ومن جميع مناطق الضالع للإستمتاع بجوها النقي والخضرة وجمال الطبيعة.

الضبيات منها انطلق اكبر رجال الأعمال باليمن ورجال الدين وفيها عاش أشخاص منذ طفولتهم واحتضنتهم منهم رجل الدين الراحل عبدالله سلمان رحمة الله ، وفضّل المقام فيها لأخلاق وطيبة سكانها .

تأسرك الخضرة وتعامل أهلها و هي قرية النخب والمثقفين عشاق التعليم ، منها كبار رجال الأعمال والأطباء بالضالع  وصحفيين و فنانيين منهم الفنان عبدالحكيم موفق .

فيها السد العالي بمياهه العذبة الذي أطلقوا عليه هذا الأسم من مصر عبدالناصر  والجامع الكبير والمكتبة معالم تأريخية لها حقب زمنية كبيرة ، وتطل الضبيات على الوادي الجميل مغازله غصون الذرة ، وتتكىء على الجبل النظيف يشبه الروشه في بيروت فقط ينقصها البحر.

الطريق الى الضبيات ازفلتي تسلم عليك الخضرة يميناً ويساراً فتصعد بالتدريج لتصل للسحاب ، بنسائم عذبه ، عند الوصول كانت المفاجأة هذه الضبيات المنسية التي يقال عنها قرية ، لكن مقوماتها مديرية فيها المدارس والمركز الصحي والملعب الرياضي الكبير وتصدر الكادر إلى كل مكان .

 رحلة كانت هي الأجمل فمن زار الضبيات في موسم الصيف يتمنى أن يزورها مرات .

سلامي للزميل العزيز ياسين على محمد لحمر الذي استقبلنا  فقد كان نعم الدليل لم يفارقنا حتى المغادرة وكذا التحية لحبيبنا فضل عبدالله وكذا الوفي ملك الطيبة سفيان عبدالله و صاحب المزحة النبيلة الشنقيطي الذي كان المقيل في منزلة ،لا أنسى استاذنا فتحي الشاعري الذي كانت مشاركتنا في مراسيم زفاف شقيقه الزميل عبدالعزيز هي الطريق لزيارة الضبيات .

لسكان الضبيات فرداً فرداً  ألف سلام ومليار شكر فقد غمرونا حباً وكرماً ، ومنهم نتعلم الصفات العظيمة.

زوروا الضبيات فهي ستحكي لكم التفاصيل التي سكنت أعماق روحي وتوغلت فيها .

#صالح_المنصوب

 

 

 

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن فويس https://ye-voice.com - رابط الخبر: https://ye-voice.com/news165515.html