2021/07/01
بعد طول انتظار .. واتساب يفاجئ مستخدميه بميزة جديدة منتظرة .. اليك طريقة استخدامها !

أطلقت منصة التراسل الفوري الأشهر واتساب، وضع الاختفاء الذاتي لرسائل الوسائط، والتي ينتظرها المستخدمون منذ فترة طويلة، إذ تأتي الميزة الجديدة على غرار رسائل سناب شات المختفية.

وبحسب ما ذكره موقع "indiatimes"، تسمح ميزة "العرض مرة واحدة View Once"، بمشاركة الصور ومقاطع الفيديو مع مستخدمين آخرين على النظام الأساسي لـ واتساب، يمكن رؤيتها مرة واحدة فقط.

ووفقا لموقع "WABetaInfo"، المتخصص في رصد مزايا واتساب التجريبية، ستجلب ميزة "العرض لمرة واحدة"، خاصية جديدة لرسائل الوسائط على تطبيق الدردشة الأخضر، مشابهة للوظيفة الرئيسية لتطبيق سناب شات الرسائل المختفية، فعند إرسال رسالة إلى أي شخص، فإنها ستختفي من المحادثة مباشرة عندما يراها المستلم.

وقد رصدت ميزة الوسائط المختفية، في الإصدار التجريبي من تطبيق واتساب على نظام التشغيل أندرويد، والذي يحمل الإصدار رقم 2.21.14.3.

كيفية إرسال صور ومقاطع فيديو مختفية على واتساب

يتعين على مستخدمي الإصدار التجريبي من واتساب على هواتف أندرويد، لإرسال صور أو مقاطع فيديو مختفية، أولا تحديد الوسائط والنقر على الرمز الذي يبدو كمؤقت، بجوار علامة التبويب إضافة تسمية توضيحية.

 

وبعد ذلك، يمكن للمرسل اختيار إضافة تسمية توضيحية وإرسال الملف مباشرةً عبر نافذة الدردشة المحددة، وبمجرد مشاهدة الطرف الآخر، يتم إخطار مرسلها بأن المستلم يفتح الصورة.

 

ويتيح تطبيق واتساب، ثلاثة مستويات لفحص حالة رسالة الوسائط المختفية وهي:

- مرسلة sent: في حالة إرسال رسالة الوسائط ولم يشاهدها المستلم بعد.

- مشاهدة seen: ستظهر هذه الحالة مع إشعارا يخبر المرسل أن الطرف الآخر شاهد الرسالة.

- فتح opened: بمجرد فتح الصورة أو مقطع الفيديو الذي تم تعيينه كرسالة وسائط مختفية، سيرى المستخدم عداد قبل اختفاء الرسالة والتس ستختفي نهائيا بمجرد إغلاق نافذة الدردشة.

وعلاوة على ذلك، عندما يفتح المستلم الصورة، سيعرض النظام الأساسي لواتساب رسالة تفيد بأنه "تم تعيين هذه الصورة للعرض مرة واحدة"، لمزيد من الخصوصية، ستختفي هذه الصورة بعد إغلاقها.

 

وسيظل مرسل رسالة الوسائط قادرا على رؤية حالة فتح الصورة أو مقطع الفيديو إذا تمت مشاركته في مجموعة، حتي أن قام المستلم بتعطيل إيصالات القراءة، علاوة على ذلك، في حالة حظر شخص ما وكان جزءًا من المجموعة التي شاركت الرسالة المختفية عليها، فسيتمكن من رؤيتها.

 

عيوب ميزة الرسائل المختفية تظل عيوب رسائل الوسائط المختفية، مثل ميزة الاختفاء الذاتي السابقة لـ واتساب، فإذا قام المستلم بالتقاط لقطة شاشة للصورة لن يعلم تطبيق الدردشة المملوك لشركة فيسبوك مرسلها في هذه الحالة، وكما لا يحتوي النظام الأساسي للتطبيق وظيفة لمنع التقاط لقطات شاشة، على عكس ميزات الخصوصية التي يضيفها سناب شات لمستخدميه.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن فويس https://ye-voice.com - رابط الخبر: https://ye-voice.com/news164440.html