2021/06/20
تحذير هام لمن يمتلكون هذه الهواتف .. احذفو تطبيق الخرائط Google Maps فورا (تعرف على السبب)

حذرت تقارير مستخدمي هواتف آيفون من الإبقاء على تطبيق الخرائط Google Maps المملوك لشركة جوجل، والقيام بحذفه، واستخدام تطبيق  Apple Maps الخاص بشركة آبل. 

وبحسب تقرير من مجلة فوربس الأمريكية فإن شركة آبل قامت مؤخرا بتطوير عدد كبير من ميزات الخصوصية لهواتف آيفون  وأجهزتها المختلفة ومنع كل الجهات أو التطبيقات الأخرى من التجسس على مستخدمي هواتف آيفون إلا أن هذه الميزات لا تستطيع تقييد تطبيقات جوجل وبالأخص Google Maps من الوصو لبياناتك. 

وتعد شركة جوجل أكبر شركة مالكة للبيانات في العالم  وتعتمد في إعلاناتها على البيانات التي تقوم بتخزينها، وعند قيام مستخدمي هواتف آيفون بتقييد وصول جوجل وتطبيقاتها إلى البيانات الخاصة بم فإنهم لا يستطيعون ذلك. 

وتكمن المشكلة في أن جميع البيانات التي تقول Google Maps أنها قد تجمعها مرتبطة بهويتك الشخصية، وهذه هي الطريقة التي يعمل بها جوجل،  حيث أن كل شيء مرتبط لتكوين ملفك الشخصي ، وجدولك الزمني، الخاص بالمستخدمين في الشركة.

 

وتقلل جوجل من مخاطر الخصوصية ويعتبر تطبيق الخرائط  Google Maps مصمم لحماية معلومات المستخدمين وتقديم عناصر تحكم لإدارة الإعدادات الخاصة بك بسهولة ويعد Google Maps هو الطريقة الأكثر دقة للتنقل واستكشاف العالم مما يجعله يجمع بدقة كل معلومات الموقع عنك وتخزينها بشكل يهدد خصوصيتك.

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن فويس https://ye-voice.com - رابط الخبر: https://ye-voice.com/news163989.html