2021/04/22
فقط في هذه الدول يسمح للمرأة الزواج فيها بأكثر من رجل .. والغريب لن تتوقع كيف تجمع بينهما ! ..( أسماء الدول)

يمارس تعدد الأزواج في بعض البلدان التي تتسم تشريعاتها بالمرونة بشأن هذا الموضوع. في العالم ، هناك دولتان أفريقيتان حيث يمكن للمرأة أن تتزوج من رجلين أو أكثر.

 

1. الهند

يشير تعدد الأزواج في الهند إلى ممارسة تعدد الأزواج ، حيث يكون للمرأة زوجان أو أكثر في نفس الوقت ، إما تاريخيًا في شبه القارة الهندية أو حاليًا في دولة الهند. يمكن العثور على مثال مبكر في ملحمة ماهابهاراتا الهندوسية ، حيث تزوجت دروبادي ، ابنة ملك بانشالا ، من خمسة أشقاء.

بصرف النظر عن Kinnaur ، كان تعدد الأزواج يمارس في جنوب الهند بين قبائل Todas من Nilgiris ، Nanjanad Vellala من Travancore. وعدد قليل من طوائف ناير. في حين تلاشت النقابات متعددة الأزواج من تقاليد العديد من المجموعات والقبائل ، إلا أنها لا تزال تمارس من قبل بعض الباهاريين ، لا سيما في منطقة جونسار باوار في شمال الهند. شهدت السنوات القليلة الماضية صعود بولينيزيا الأخوية في المجتمعات الزراعية في منطقة مالوا. من البنجاب لتجنب تقسيم الأراضي الزراعية.

2. كينيا

في أغسطس 2013 ، أبرم رجلان كينيان صفقة للزواج من امرأة كان كلاهما على علاقة بها. لا يحظر القانون الكيني صراحة تعدد الأزواج ، رغم أنه ليس عادة شائعة. كما تم الإبلاغ عن تعدد الأزواج بين الماساي في كينيا.

3. البرازيل

البورور هم من مواطني البرازيل وأمريكا الجنوبية ، ويعيشون في ولاية ماتو غروسو الذي مارس تعدد الأزواج. يربط Bororos رائحة الجسم بقوة حياة الشخص ورائحة التنفس مع روح الشخص. كان شعب توبي الذي مارس أيضًا تعدد الأزواج أحد أكثر الشعوب الأصلية عددًا في البرازيل ، قبل الاستعمار. يعتقد العلماء أنه عندما استقروا لأول مرة في غابات الأمازون المطيرة منذ حوالي 2900 عام ، بدأ توبيس في الهجرة جنوباً واحتلوا تدريجياً الساحل الأطلسي في جنوب شرق البرازيل.

4. نيجيريا

يعيش إيريجوي في الطرف الغربي من الهضبة ، جوس هم شعب فريد من نوعه يبلغ عددهم حوالي 17000 شخص. من المعروف أن هذه المجموعة الصغيرة من الأشخاص هم أتباع متحمسون لتعدد الأزواج ، ولا عجب أن لغتهم وتقاليدهم الاجتماعية تميزهم عن القبائل المجاورة.

5. الصين

يُمارس تعدد الأزواج الأخوي ، الذي يُطلق عليه أيضًا تعدد الأزواج Adelphic ، بين التبتيين في نيبال وأجزاء من الصين وأجزاء من شمال الهند ، حيث يتزوج شقيقان أو أكثر من نفس المرأة ، ويكون للأخير "وصول جنسي" مساوٍ لهم.

 

المصدر: الإنترنت

تم طباعة هذه الخبر من موقع يمن فويس https://ye-voice.com - رابط الخبر: https://ye-voice.com/news162108.html