الرئيسية > محليات > العثور على مدينة أثرية مدفونة بتعز والسلطات المحلية ترفض معاينتها

العثور على مدينة أثرية مدفونة بتعز والسلطات المحلية ترفض معاينتها

يمن فويس – خاص :

|| الأكثر قراءة الآن : 

|| تابع أخبار يمن فويس للأنباء عبر Google News 

عثر بحدائق الشهاب في منطقة وادي الضباب بمحافظة  وهو عبارة عن تل مرتفع ويطل على المدينة على العديد من الحفريات وبمجردها تحريك بعض صخورها تبرز حفريات عميقة تقود إلى أماكن مجهولة .

وقال أمين الشهاب صاحب الحدائق أن اكتشاف هذه الأماكن الأثرية تم قبل غزو حديقته من قبل اللواء33 بقيادة جبران الحاشدي العام الماضي وتحويلها إلى أنقاض .

ونوه أمين الشهاب أنه وفور العثور على هذه الأماكن الأثرية قام بإبلاغ السلطات المحلية بمحافظة تعز ومحافظ المحافظة الأسبق حمود الصوفي والذي كان حينها متواجد خارج اليمن ووعده بالنظر بالأمر حين عودته كما قام بإبلاغ وزارة السياحة ومكتب الآثار في تعز وصنعاء وغيرها من جهات الاختصاص لضمان وصول أي اكتشافات إلى الدولة .

ونوه صاحب حدائق الشهاب أن بلاغه لكل الجهات المختصة حال دون قيام أي جهة بدورها وقد صارحه بعضهم أن قيامه بإبلاغ كل الجهات أحد أهم أسباب عدم التفاعل مع الموضوع .

وجدد أمين الشهاب السلطات المحلية بالمحافظة بتشكل لجان مختصة لتعيين المنطقة غير مستبعدا العثور على مدينة أو ما شابه لاسيما وان بعض الحفر تندثر من تلقاء نفسها مناشدا بذات الوقت رئيس الجمهورية ولجنة التعويضات النظر إلى حدائقه التي كلفته عشرات الملايين وتم تدميرها من قبل قوات اللواء 33 ولم يتم تعويضه حتى اللحظة فيما لاتزال الحدائق مغلقة حتى اليوم.

الصورة - جزء من التدمير الذي لحق بأحد الغرف السياحية من قبل قوات اللواء33


الحجر الصحفي في زمن الحوثي