الرئيسية > دنيا فويس > السفارة اليمنية في الأردن تنوه المغتربين اليمنيين في عمّان

السفارة اليمنية في الأردن تنوه المغتربين اليمنيين في عمّان

" class="main-news-image img

نوهت السفارة اليمنية في مملكة الأردن الشقيقة جميع المغتربين اليمنيين في عمّان وجميع مناطق المملكة الأردنية الهاشمية بشأن مظاهر الاستغلال وأساليب تزوير التقارير الطبية

 

وأعلنت السفارة اليمنية في الأردن عن إطلاق منصة إلكترونية كنافذة رسمية وحيدة لاستصدار التقارير الطبية من المستشفيات الأردنية ، ولإستكمال إجراءات سفر المرضى اليمنيين الراغبين بالعلاج في الأردن .

 

ورصد يمن فويس إعلان السفارة اليمنية ننشره كما هو على النحو التالي:

 

 

- حرصا على تنظيم وتسهيل الإجراءات ، وحماية المواطنين من مظاهر الاستغلال ، وأساليب التزوير ، وبالتعاون والتنسيق بين الجهات الرسمية المختصة في كل من الجمهورية اليمنية والمملكة الأردنية الهاشميّة .

 

‏- يسر سفارة الجمهورية اليمنية بعمّان أن تعلن للمواطنين الكرام ، أنه تم إطلاق منصّة «قت وي » الإلكترونية رسمياً اعتباراً من اليوم الخميس 1|2| 2024م ، كنافذة رسمية وحيدة لاستصدار التقارير الطبية من المستشفيات الأردنية ، اللازمة لاستكمال إجراءات سفر المرضى اليمنيين الراغبين بالعلاج في الأردن . 

 

‏- وتنوه السفارة إلى أنه يمكن للمواطنين الراغبين بالحصول على الخدمة ، الدخول إلى موقع السفارة اليمنية واتّباع التعليمات ، علماً أن الخدمة متاحة للمواطنين مجاناً . ( التعليمات ادناه).

 

‏- كما يمكنكم الحصول على الخدمة لدى مكاتب خدمات الطيران والسياحة والسفر المنتشرة في مختلف المدن والمحافظات اليمنية .

 

‏- لن يتم اعتماد أي تقرير طبي ، ما لم يكن صادرا عبر المنصّة ويحمل رمز الـ QR الخاص لها . 

- سيتم التدقيق إلكترونيا على صحة وسلامة التقارير الطبية للمرضى المسافرين في المطارات والموانئ اليمنية ، ولن يُسمح لأي من المسافرين بالمغادرة والصعود على الطائرة ما لم يكن حاصلاً على التقرير الطبي الأردني الصادر عبر المنصّة .

 

‏أهلا بكم في منصّة < قت وي > المنصّة الإلكترونية المتخصّصة ، والنافذة الرسمية والوحيدة المعتمدة لاستصدار التقارير الطبية الأردنية ، اللازمة لاستكمال إجراءات سفر المواطنين اليمنيين للعلاج في المملكة الأردنية الهاشمية .

 

 

- للاستفادة من الخدمات المجانية للمنصّة يرجى اتباع التعليمات التالية : 

‏1- قم بتعبئة وإدخال البيانات الشخصية للمريض/المسافر في الخانات والحقول المخصّصة لذلك ( الاسم - الجنس- تاريخ الميلاد - .. الخ ) وتعبئة بيانات المرافق للمريض - إن وجد - ومطابقتها مع البيانات المدونة بجواز السفر لكل منهما ، على أنه يشترط أن يكون المرافق قريب للمريض من الدرجة الأولى ( أب، أم ، إبن ، زوج) .

‏ 

‏2- قم برفع صورة من جواز السفر للمريض/ المسافر ، ومرافقه ، كملف إلکتروني بصيغة PDF .

 

‏3 - قم برفع (تحميل) صورة من التقرير الطبي الخاص بالمريض الصادر عن أي من المستشفيات اليمنية، او اللجنة الطبية العليا وما توفر لديه من فحوصات ووصفات طبية خاصة بالحالة ، وإرسالها كملف إلكتروني بصيغة PDF لا يزيد حجمه عن 4 ميجا .

 

‏4- قم باختيار المستشفى الأردني الذي ترغب بمراجعته والاستطباب لديه .

‏ ملاحظة : اختيارك لمستسفى معين لا يعني بالضرورة التقيّد والإلزام بقدر ما يعني الرغبة والتفضيل ، إلّا أنه وفي جميع الأحوال يجب عليك عند وصولك الأردن مراجعة المستشفى الذي قمت باختياره واثبات حضورك فيه والاطلاع على خدماته وأسعاره ثم يكون لك القرار في الاستطباب لديه أو الانتقال لمستشفى آخر .

‏5- سيتم إصدار التقرير الطبي خلال مدة ( 4 أيام) من تاريخ إرسال الطلب كحد أقصى .

‏    

‏6- سيتم التدقيق الإلكتروني على صحة وسلامة التقارير الطبية للمسافرين في الموانى والمطارات اليمنية قبل عملية المغادرة ، ولن يسمح لأي من الركّاب بالمغادرة والصعود على الطائرة ما لم يكن حاصلاً على التقرير الطبي الأردني ، المزود برمز الQR الخاص بالمنصّة .

 

‏ملاحظة : كما يمكن الحصول على الخدمة لدى مكاتب خدمات السياحة والسفر المنتشرة في مختلف مناطق ومحافظات الجمهورية .

 

‏ والله الموفق


الحجر الصحفي في زمن الحوثي