الرئيسية > محليات > نساء اليمن يطالبن بمناهضة العنف ضد المرأة وإحلال السلام

نساء اليمن يطالبن بمناهضة العنف ضد المرأة وإحلال السلام

" class="main-news-image img

 

بمناسبة حملة ال16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة، دعت المنطقة العالمية 2 التابعة لمجموعة السلام النسائية الدولية IWPG، إلى مساندة المرأة اليمنية، وكف كل أشكال العنف ضدها، لاسيما مع استمرار حالة الحرب في البلاد.

وفي هذا الصدد، رفعت نساء يمنيات بمدينة تعز جنوب غربي البلاد، شعار مجموعة السلام النسائية الدولية، للتعبير عن مطالبتهن بالسلام ومناهضة صنوف أشكال العنف الذي تتعرض له المرأة من مختلف الأطراف.

وطالبت النساء، بإنهاء ممارسات العنف تجاه الإناث في مختلف المراحل العمرية في اليمن، والذي نتج بسبب التمييز المجتمعي الذي يعطي الذكور الأفضلية المطلقة على الإناث.

كما دعت النساء إلى تبني عملية رصد الانتهاكات ضد النساء، لاسيما في مناطق ريفية يمنية، التي تزيد فيها ممارسات هذه الثقافة المتوارثة، التي تظلم المرأة وتهمشها وتسطو على حقوقها.

إلى ذلك، فقد طالبت النساء بتشجيع لغة التسامح والاحترام والحوار والتعاون فيما بين الأطراف اليمنية، وتبني المزيد من مشاورات إحلال السلام في البلاد.

يأتي ذلك ضمن فعاليات مجموعة السلام النسائية الدولية (lWPG)، تحت موضوع "الدور متعدد الأبعاد للمرأة من أجل السلام المستدام"، الذي يقيمه المدير الإقليمي لي سيو يون.

وتشارك (IWPG) في اليمن، باعتبارها منظمة غير حكومية ذات مركز استشاري خاص لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للأمم المتحدة (UNECOSOC)، في تعليم السلام للمرأة.

وتستمر (IWPG)، بالدعوة إلى دعم "إعلان السلام"، ووقف الحرب (DPCW)، وتعزيز المبادرات الرامية إلى نشر ثقافة السلام، التي تتماشى مع رؤية نقل عالم يسوده السلام إلى الأجيال القادمة.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي