الرئيسية > اقتصاد > بعد تحذيرات سعودية.. ارتفاع النفط لليوم الرابع مع انخفاض المخزونات الأمريكية!

بعد تحذيرات سعودية.. ارتفاع النفط لليوم الرابع مع انخفاض المخزونات الأمريكية!

" class="main-news-image img

    ارتفعت أسعار النفط للجلسة الثالثة على التوالي بعد توجيه السعودية تحذيراً إلى المضاربين على هبوط الأسعار بالبيع على المكشوف، مما يشير إلى أن تحالف "أوبك+" قد يقلص الإنتاج بهدف زيادة الأسعار.

 

 

 

قفزت عقود خام غرب تكساس الوسيط نحو مستوى 74 دولاراً للبرميل بعد إضافة نحو 2% على أسعار اليومين السابقين.

 

وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان وجه تحذيره إلى المضاربين قبل أسبوع تقريباً من اجتماع تحالف "اوبك+" لمراجعة سياسة الإنتاج خلال النصف الثاني من العام.

 

عوض هذا التحذير تأثير عدم إحراز تقدم في حل أزمة سقف الديون الأمريكية، الذي أثر على الأسواق المالية بوجه عام. وقال رئيس مجلس النواب كيفن مكارثي في وقت متأخر من يوم الثلاثاء إن الطرفين لم يتوصلا بعد إلى اتفاق لتجنب تخلف الولايات المتحدة عن سداد ديونها لأول مرة في تاريخها.

 

قالت شارو تشانانا، محللة السوق في سنغافورة بشركة "ساكسو كابيتال ماركتس" (Saxo Capital Markets): "أدى تحذير المملكة العربية السعودية للأسواق إلى صعود مريح في أسعار النفط الخام"، وأضافت أن هذه التصريحات "تثير شبح تدخل (أوبك) مرة أخرى في سوق النفط لدعم الأسعار".

 

إضافة إلى المعنويات المتفائلة، أفاد "معهد البترول الأمريكي"، الذي تموله شركات البترول، بأن مخزون النفط الخام بالولايات المتحدة انخفض على مستوى البلاد بمقدار 6.8 مليون برميل الأسبوع الماضي.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي