الرئيسية > محليات > وسط العاصمة صنعاء .. قيادي حوثي يسطو على مطعم ويفعل هذا الأمر (تفاصيل)

وسط العاصمة صنعاء .. قيادي حوثي يسطو على مطعم ويفعل هذا الأمر (تفاصيل)

" class="main-news-image img

 

أقدم قيادي في ميليشيا الحوثيين بالاستيلاء على أحد المطاعم بالعاصمة صنعاء، رغم حصول مالكه على حكم قضائي بإرجاع المطعم بعد إغلاقه من قبل الميليشيا.

وقالت مصادر محلية، إن مشرفاً في الميليشيا يدعى “أبو علي” بمعية عدد من المسلحين قام بالسطو على مطعم دار السلطان الذي افتتحه حديثا.

وأشارت المصادر إلى أن المليشيا داهمت المطعم في تقاطع بينون مع شارع تعز بحي شميلة بالتواطؤ من قبل القيادي الحوثي محمد مطهر الوشلي المكنى “أبو مطهر” المنتحل صفة مدير عام مديرية السبعين ومشرف الميليشيا بالمديرية ذاتها .

وأوضحت المصادر أن المطعم الذي يملكه أحد أبناء حراز قامت الميليشيا منذ الأيام الأولى لافتتاحه بالتضييق على مالكه وابتزازه وإغلاقه عدة مرات بعدة ذرائع تارة بحجة عدم وجود مواقف للسيارات وأخرى باسم التراخيص والرسوم رغم استيفاء مالكه وحصوله على كل التراخيص ودفعه الرسوم التي فرضت عليه.

وأضافت إن الميليشيا أرسلت أخيرًا المشرف فيها “أبو علي” وعددا من مسلحيه الذين قاموا بالاستيلاء على المطعم بقوة السلاح واتهام مالكه بأن لديه شريكا مواليا للشرعية، وهي تهمة وذريعة دأبت الميليشيا على إطلاقها على كل من ترغب بنهب ومصادرة ممتلكاتهم.

ولفتت المصادر أن مالك المطعم قام بمقاضاة مشرف الميليشيا في إحدى المحاكم والتي برأت مالكه من التهم الملفقة ضده وأصدرت حكمًا قضى بإرجاع المطعم له لكن لم تتمكن المحكمة ومالكه من استعادة المطعم في ظل استيلاء مشرف الميليشيا عليه وفتحه ونهب الأموال لصالحه.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي