الرئيسية > تكنولوجيا > مبهر ولأول مرة .. واتساب تتيح خدمة المراسلة بدون إنترنت (تفاصيل)

مبهر ولأول مرة .. واتساب تتيح خدمة المراسلة بدون إنترنت (تفاصيل)

" class="main-news-image img

سيسمح تطبيق المراسلة الفورية واتساب للمستخدمين بالاتصال عبر خوادم بروكسي حتى يتمكنوا من البقاء على الإنترنت في حالة تعطل الإنترنت أو حظره أو انقطاعه.

وقالت شركة التكنولوجيا العملاقة المملوكة لشركة Meta إنها تأمل أن انقطاع التيار الكهربائي مثل ما حدث إيران "لن يحدث مرة أخرى أبدا".

حثت واتساب مجتمعها العالمي على إنشاء وكلاء طوعيين لمساعدة الناس على "التواصل بحرية" ، وقالت إنها ستقدم إرشادات حول كيفية إعدادها.

وقالت واتساب "عام جديد سعيد لكل من يستخدم WhatsApp، على الرغم من أننا احتفلنا ببداية عام 2023 برسائل أو مكالمات خاصة، فإننا ندرك أن العديد من الأشخاص لا يزالون محرومين من الوصول إلى أحبائهم بسبب انقطاع الإنترنت. لمساعدة هؤلاء الأشخاص، بدأنا في تقديم دعم الوكيل لمستخدمي واتساب حول العالم اليوم. وبالتالي، نضع القوة في أيديهم حتى يتمكن الأشخاص الذين تم حظر اتصالاتهم أو انقطاعها من الاستمرار في الوصول إلى التطبيق".

وقال جوراس جورسيناس من شركة Oxylabs للتوكيل وجمع البيانات عبر الإنترنت: "بالنسبة للأشخاص الذين تفرض عليهم قيود حكومية على الوصول إلى الإنترنت، كما هو الحال في إيران، فإن استخدام خادم وكيل يمكن أن يسمح للأشخاص بالحفاظ على اتصالهم بواتساب. وسيسمح للأشخاص في جميع أنحاء العالم بالبقاء على اتصال حتى إذا تم حظر وصولهم إلى الإنترنت من قبل البعض فاعل ضار".


الحجر الصحفي في زمن الحوثي