الرئيسية > تكنولوجيا > تابلت ولابتوب في نفس الجهاز.. ريلمي تطلق Realme Pad X بسعر منخفض جدا

تابلت ولابتوب في نفس الجهاز.. ريلمي تطلق Realme Pad X بسعر منخفض جدا

" class="main-news-image img

أطلقت شركة ريلمي الصينية الرائدة في صناعة الإلكترونيات جهاز جديد Realme Pad X يجمع بين خصائص التابلت واللابتوب حيث يأتي مع قلم ذكي، ولوحة مفاتيح Smart Keyboard.

 

بحسب ما ذكره موقع "جي إس إم آرينا" التقني، تم إطلاق تابلت ريلمي الجديد Realme Pad X، بدولة الهند اليوم والتي تعد ثاني أكبر سوق للهواتف الذكية على مستوى العالم، وذلك بعد أن كان يقتصر على الأسواق المحلية للعلامة التجارية ريلمي في الصين، ومن المتوقع أن ينتشر بباقي دول العالم، ويتميز الجهاز اللوحي بخصائص مميزة منها أنه يدعم تقنية الجيل الخامس 5g  

مواصفات تابلت ريلمي Realme Pad X

يأتي جهاز ريلمي Realme Pad X بشاشة من نوع LCD، بقياس 11 بوصة، وبجودة عرض تبلغ 2000 × 1200 بكسل، وبنسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 5: 3، مع سطوع يصل إلى 450 شمعة في المتر المربع.

 

يعمل جهاز ريلمي Realme Pad X، بواسطة معالج كوالكوم من نوعSnapdragon 695، مع معالج رسومي من نوع Adreno 619، ويأتي الجهاز اللوحي مقترنا بذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 4 أو 6 جيجابايت، و64 أو 128 جيجابايت من سعة التخزين الداخلية القابلة للتوسيع حتى 512 جيجابايت عبر بطاقة microSD.

 

يقدم جهاز ريلمي Realme Pad X، كاميرا أمامية بمستشعر فائق الاتساع بنحو 105 درجات، بدقة 8 ميجابكسل، بينما يحصل الجزء الخلفي على كاميرا تصوير أساسية بدقة 13 ميجابكسل.

 

يمتاز تابلت Realme Pad X، بهيكل معدني نحيف للغاية، وزودته ريلمي بمكبرات صوت رباعية تقدم صوتا عالي الدقة وتدعم خاصية Dolby Atmos، ويدعم الاتصال بشبكة الواي فاي Wi-Fi 802.11، وتقنية Bluetooth 5.0، ويحتوي الجهاز على منفذ شحن USB من النوع C.

 

تابلت ولابتوب في نفس الجهاز..ريلمي تطلق Realme Pad X بسعر منخفض جدا

 

ويعمل تابلت Realme Pad X، بواجهة المستخدم من ريلمي Realme UI 3.0، المرتكزة على نظام التشغيل أندرويد 11، ويحتوي الجهاز اللوحي على بطارية كبيرة بقوة 8340 مللي أمبير في الساعة تدعم الشحن السريع بقوة 33 وات.

 

ويمكن إقران تابلت Realme Pad X، بلوحة مفاتيح لاسلكية عبر خاصية البلوتوث، وتمتاز لوحة مفاتيح ريلمي الذكية Smart Keyboard، بوجود اختصار متعددة الوظائف ومصنوعة من جلد صديق للبيئة.

 

سعر تابلت ريلمي Realme Pad X يتوفر الجهاز اللوحي من ريلمي Realme Pad X بإصدارات Wi-Fi فقط و 5G في الهند.  يحتوي طراز Wi-Fi فقط على ذاكرة وصول عشوائي سعتها 4 جيجابايت وتخزين 64 جيجابايت على متن الطائرة ويكلف حوالي 225 دولارًا (ما يعادل 4260 جنيه مصري)، بينما يحتوي   يحتوي إصدار 5G على خيارين للذاكرة - 4 جيجابايت / 64 جيجابايت و 6 جيجابايت / 128 جيجابايت ، بسعر حوالي 325 دولارًا (ما يعادل 6155 جنيه مصري)، و 350 دولار ( ما يعادل 6630 جنيه مصري) على التوالي


الحجر الصحفي في زمن الحوثي