الرئيسية > نوافذ ثقافية > وداع الفاتورة الباهضة الثمن.. 3 أجهزة "كهربائية" في كل منزل وراء ارتفاع فاتورة الكهرباء اضعاف اغلقهم

وداع الفاتورة الباهضة الثمن.. 3 أجهزة "كهربائية" في كل منزل وراء ارتفاع فاتورة الكهرباء اضعاف اغلقهم

" class="main-news-image img

يشكو الكثير من الأشخاص من ارتفاع فاتورة الكهرباء التي تصل إلى مبالغ كبيرة، حيث تصل أحيانا فاتورة الكهرباء بهم إلى ٥٠٠ جنية و١٠٠٠ أحيانا ولذلك يريد الكثير من الناس ترشيد استهلاك الكهرباء بقدر الإمكان، حيث توجد الكثير من الأجهزة في المنزل التي تستهلك الكهرباء بكميات كبيرة رغم أنها أجهزة قليلة التكلفة ويجهل الكثير من الأفراد معرفة هذه الأجهزة، ولذلك سوف نوضح لكم في هذا المقال أهم الأجهزة التي تستهلك الكهرباء في المنزل وكيف ترشيد واستهلاك الكهرباء بطريقة موفرة وتضمن الحفاظ على أجهزة المنزل سليمة.

 

أجهزة تستهلك فاتورة الكهرباء توجد العديد من الأجهزة التي لا يخلو منزل منها والتي تعتبر قليلة الثمن، ولكن تستهلك الكهرباء أحيانا بكميات كبيرة إذا تم استخدمها بطريقة خاطئة وسوف نعرض لكم أهم الأجهزة التي تستهلك الكهرباء بكميات كبيرة ومنها الغلاية الكهربائية:

 

 والتي تعد من الأجهزة رغم قلة ثمنها إلا أنها أحد أكثر الأجهزة التي تستهلك الكهرباء كثير إذا تم استخدامها بطريقة خاطئة مثل ترك الفيشة في الكهرباء بعد الاستخدام، أو تركها فارغه دون مياه بعد الانتهاء من استخدامها. 

 

مكواة الشعر: التي تعمل بالكهرباء تستهلك كهرباء كثيرا عند استخدامها لفترات طويلة، أو عند تركها الفيشة دون استخدامها. جهاز الميكروويف: من الأجهزة التي تسحب كمية كهرباء كثيرة وترك الفيشة في الكهرباء أيضا دون استخدام فلابد من ترشيد استخدامه.

 

وبعدما عرضنا لكم أهم الأجهزة التي تستهلك كهرباء بكميات كثيرة في المنزل، سوف نقدم لكم بعض النصائح والإرشادات العامة لترشيد استهلاك الكهرباء في المنزل بطريقة موفرة.

 

 لأبد من الانتباه إلى عدم ترك فيشة أي جهاز بالمنزل موصل بالكهرباء بعد الانتهاء من استخدامه لأن ترك الفيشة يسحب المزيد من الكهرباء.

 

 محاولة تشغيل المكيف لفترة من الوقت ثم أغلاقه والمحافظة على جو الغرفة باردا بأغلاق الباب وتشغيل المروحة بعد ذلك أغلاق الانوار دائما في الغرف التي لا تجلس فيها والاكتفاء بالأضواء الهادئة واستعمال الإضاءة الموفرة للكهرباء.

 

 كما ذكرنا في المقال إنه توجد الكثير من الأجهزة التي تعمل علي إرتفاع كبير جدا في الكهرباء فيجب الحرص جيدا عند استخدام هذه الأجهزة لأنها تسبب ارتفاع مهول في الكهرباء لذلك يجب الحرص جيدا علي استعمال أجهزة موفرة للطاقة تساعد على الحد من إرتفاع فاتورة الكهرباء وايضا تساهم في تقليل الفاتورة ويجب جيدا إطفاء الغلاية الكهربائى وذاك من أجل تقليل فاتورة الكهرباء حتي تساعدك في جعل للكهرباء.

الحجر الصحفي في زمن الحوثي