الرئيسية > محليات > شاهد كيف أثر إنقطاع شبكة You على حياة الناس في عدن

شاهد كيف أثر إنقطاع شبكة You على حياة الناس في عدن

" class="main-news-image img

تاثَّرت عدد من الأسر من انقطاع خدمة شركة You في محافظة عدن وعدد من المناطق  جراء الحرمان والعزلة وعدم قدرتها على التواصل ناهيك عن تسبب توقف الخدمة عن انقطاع الاعمال والتواصل مع الجهات  والاشخاص الذي يمتلكون ارقام تابعه لشركة You.

الجدير بالذكر ان اكثر من ثلثي المواطنين في عدن يستخدمون خدمات الشركة ما تسبب لهم بخسائر فادحة وتعطل مصالحهم واعمالهم فضلا عن عزلهم عن العالم الذي باتت فيه خدمات الاتصالات والانترنت تعتبر حق مكفول للجميع مما ضاعف من معاناة المواطنين في عدن الذين أصلايشكون بسبب تردي الخدمات الحياتية بشكل عام ولسبب بسيط ووجية جدا وهو نجاح الشركة في وقت قياسي في تحديث الشبكة والانتقال الى خدمة الجيل الرابع لينعم الناس بهذي الخدمة.

فليكن التنافس شريفا بتقديم الأفضل و تحديث الشبكات لا بمحاربة النجاح فالى متي سيضل المواطن يعاني من فساد بعض الأشخاص نتيجة مصالح شخصية ضيقة تتسبب في حرمان و معاناة الميلايين من الناس.

ونشر العديد من المغتربين عن انقطاع التواصل مع آبائهم وأقاربهم ، ومن بين تلك الأسر ، أسرة ” ناصر محمد “ حيث قال كعادته صباح كل يوم ، أخذ ناصر  هاتفه المحمول ، ليجري مكالمة هاتفية بوالديه الساكنين في محافظة عدن؛ للاطمئنان عليهما، فالمكالمات هي الوسيلة الوحيدة التي تصله بهما والشبكه الوحيده المتوفره في تلك المنطقه هي شركة You، لكن فجأة لم يكن أحدًا يرد؛ بل يأتيه الرد التلقائي أن الهاتف مغلقًا.

 

حاول ناصر، معاودة الاتصال مرارًا وتكرارًا، فلم ينجح الأمر. وقتها قام بالاتصال مرة أخرى ولكن هذه المرّة على هاتف أحد أشقائه، ثم على هاتف زوجة شقيقه؛ كل الهواتف مغلقة ولا أحد يرد،بدأت التساؤلات تتسرب إلى ناصر. حينها اختار الاتصال على أرقام بعض جيرانهم ، فكان الجواب ذاته.

 

 

“إن الرقم الذي تتصلون به قد يكون مغلقًا أو غير متوفر حاليًا”. بدا انطفاء كل الهواتف دفعة واحدة أمرًا مقلقًا وباعثًا للشكوك والمخاوف بالنسبة ل ناصر، الذي لم يكن يعلم بعد ما الذي حدث. ظل محتارًا وقلقًا في آن واحد، غير أن حديث أحد أصدقائه وإخباره ان السبب هو ايقاف سلطات عدن لشركة You ، وخروج الاتصالات عن الخدمة؛

ونشر مواطنون تغريدات ومنشورات متنوعة، بعضها انتقدت هذا الإجراء الغير مدروس حيث قال الناشط وضاح مرشد  للأسف ارقامنا الشخصية مرتبطة بحساباتنا الشخصية و أمور مالية بكل بساطة يتم اغلاق الشركة فقط في #عدن لمن اصدر القرار هذا  هل يعلم ان كثير من الأشخاص تضررت مصالحهم الشخصية و اولهم انا  بسبب هذا القرار الغير مدروس بـ اغلاق شركة #you في #العاصمة_عدن.

 

 

ونشر الناشط  فواد القبتطي  إغلاق شركتي الإتصالات #يمن_موبايل و You في عدن ومأرب. دون وجود شركات بديلة.. هي تضر بمصالح الجميع مواطنين ومؤسسات حكومية وخاصة نحن طالبنا الحكومة الشرعية بنقل الإتصالات أو بتفعيل شركة إتصالات قوية وبنفس المستوى في المناطق المحررة.

كما نشرت أم فؤاد  هي الأخرى اعتادت هي وطفليها التواصل بشكل يومي ومباشر مع زوجها المغترب منذ 3سنوات في إحدى الدول الخليجية، عبر إحدى التطبيقات الإلكترونية التي تعمل بخدمة بالإنترنت عن طريق موفر الخدمه الوحيد والاقل تكلفه التابع لشركه You، ولكن نوقف شركة You أفقدهم التواصل معه ، الأمر الذي أزعج الطفلين كثيراً لإدمانهما التواصل بالصوت والصورة بشكل دائم مع والدهما.

ومع ان اكثر من ثلثي المواطنين في عدن يستخدمون خدمات شركة You فقد ادى انقطاع وغياب شبكة You في عدن  سبَّبَ حالةً من الإرباك ، والانعزال – تماماً – عن العالم للطلبة الجامعيين/ المهتمين/ بالبحوثات العلمية .

ويضيف ” أن الانترنت مهم جداً للطلاب والباحثين ، فمن خلاله يتم البحث وجمع المعلومات ، ومشاهدة المحاضرات العلمية على اليوتيوب ، والترجمة الفورية للدروس والأبحاث التي تتعلق بمجال دراستهم الكثير من ابناء عدن  فقدو مصدر رزقه إثر انقطاع الاتصالات بالارقام التابعة لشركة You، ومنهم أبو أركان 40 عاماً ، مالك لإحد مراكز اصلاح الاجهزه الالكترونية.

ويقول بأن انقطاع تغطيه شبكة You أفقده التواصل مع معضم عملائه وهم  مصدر رزقه الوحيد ، والذي كان يكسب من هذا المحل  ما يقارب 100 دولار يومياً ،ويتمنى أن تعود شركة You للعمل  كي لا يفقد مصدر رزقه الوحيد.


الحجر الصحفي في زمن الحوثي